منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة إنشاء فرع لدار حضانة بكافة أنواعها الثلاثة والإجراءات المتسلسلة لفتح المشروع بالشكل النهائي، والذي يتطلب مرور عام على إنشاء الفرع الأول وتقييم الفرع الأول من حيث التزامه بكافة الاشتراطات وعدم وجود مخالفات

  1. o ترخيص الأمن والسلامة
  2. o الترخيص البلدي
  3. o خطاب بالكادر الوظيفي ومؤهلاتهم والهوية + عدم محكومية + الكشف طبي.
  4. o اللائحة الداخلية المنظمة لعمل دار الحضانة.
  5. o الرسوم الدراسية
  6. o عقد ايجار المبنى
  7. o الضمان البنكي
  8. o الاشهار النهائي لدار الحضانة
  9. • دفع رسوم استخراج الترخيص
  1. •اللائحة التنظيمية لدور الحضانة الصادرة بالقرار الوزاري رقم (212/2012)
  2. • قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنظيمية لدور الحضانة (48/2017)
  3. • المؤهل العلمي لصاحب الطلب + الهوية + عدم المحكومية
  4. • المؤهل العلمي لمديرة الحضانة + الهوية + عدم المحكومية+ الكشف الطبي + ما يثبت عدم التحاقها بعمل
  5. • دفع رسوم تقديم الطلب
  6. • استيفاء المادة (16) من لائحة دور الحضانة والتي تخص بإنشاء حضانة دولية.
  7. • موافقة السفارة في حالة فتح دار حضانة "الجاليات".
  8. • تعبئة استمارة اختيار اسم لدار الحضانة
  9. • إضافة نشاط الحضان
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بتعبئة استمارة طلب فتح حضانة (يتم الحصول عليها من الموقع الإلكتروني او الموظف المختص في القسم) مع ارفاق المؤهلات العلمية مع رفع تقرير عن سير العمل في الحضانة
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. يقوم قسم مؤسسات تنشئة الطفل بدراسة الطلب من كافة النواحي والتحقق من استيفاء كافة الاشتراطات ورفع التوصية للمدير بقوم المدير بإحالة الطلب للمدير العام في حال كون الاستثناء مطلوب من الوكيل
  7. شبه إلكتروني
  8. شهر
  9. متخذ القرار
  10. في حال كون الطلب مستوفي لكافة الشروط يتم اعتماده واصدار قرار الموافقة او الرفض من مدير الدائرة في حال الطلب يتطلب الاستثناء يتم اصدار القرار بالموافقة او الرفض من وكيل الوزارة
  11. شبه إلكتروني
  12. اسبوعين
  13. متخذ القرار
  14. يقدم صاحب الطلب 3 اسماء مقترحة للفرع ويقوم القسم المختص بدراستها ومن ثم يتم اعتماد الاسم من مدير الدائرة
  15. شبه إلكتروني
  16. اسبوعين
  17. المستفيد
  18. يتقدم صاحب الطلب بطلب معاينة المبنى المقترح للفرع
  19. غير إلكتروني
  20. يوم
  21. موظف مختص
  22. يقوم قسم مؤسسات تنشئة الطفل بمعاينة المبنى ورفع التقرير بالموافقة المبدئية في حالة الرفض يتم اعلام مقدم الطلب بالبحث عن مبنى بديل
  23. غير إلكتروني
  24. اسبوع
  25. المستفيد
  26. يقوم مقدم الطلب باستكمال الاجراءات التالية: - يتوجه مقدم الطلب الى البلدية للحصول على الترخيص البلدي - يتوجه مقدم الطلب الى الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف لاستخراج ترخيص الامن والسلامة - يقوم مقدم الطلب بتأثيث المبنى بناء على ملاحظات المعاينة الأولى - يقوم مقدم الطلب بتقديم طلب المعاينة النهائية
  27. غير إلكتروني
  28. غير محدد
  29. متخذ القرار
  30. بعد المعاينة النهائية من القسم المختص، يتم استكمال البيانات اللازمة لاشهار الفرع (بيانات الموظفين والرسوم وعقد الايجار وغيرها) ومراجعتها من القسم ورفع طلب الاشهار لمدير الدائرة ومن ثم للمدير العام للتنمية الاسرية ومن ثم لوكيل الوزارة للاعتماد
  31. غير إلكتروني
  32. شهرين

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء