منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تلقي بلاغ إساءة من أفراد المجتمع، ومن الجهات المعنية وتسجل حالات الأطفال المعرضين للعنف والإساءة، وتحويلها الى مندوب حماية الطفل في المحافظات لإدارتها بما تشمله من تقديم الرعاية والحماية والإحالة للجهات الأخرى اذا احتاجت الحالة لذلك.

  1. • بلاغ/ شكوى لخط حماية الطفل
  2. • المستندات الرسمية (شهادات الميلاد والرقم المدني)
  3. • قرار ايداع من الادعاء العام
  4. • قرار ايداع من مدير عام التنمية الاسرية
  1. طفل معرض للإساءة دون سن 18 عاما
  1. المستفيد
  2. يتم ادخال استقبال تفاصيل البلاغ/ الشكوى بواسطة متلقي الاتصال بخط حماية الطفل
  3. غير إلكتروني
  4. نفس وقت الملاحظة
  5. موظف مختص
  6. -تسلم جميع بلاغات الاساءة الى رئيس قسم متابعة اليات الحماية وفي الحالة الضرورة القصوى يقوم متلقي الاتصال بالتواصل مع المندوب مباشرة لاتخاذ اللازم. -يقوم رئيس القسم بإحالة البلاغ الى مندوبي حماية الطفل كل حسب اختصاصه المكاني. -يقوم مندوب حماية الطفل بدراسة البلاغ وقد يتطلب عمل زيارة ميدانية أو استدعاء الطفل أو ذوي العلاقة لمقر الدائرة لمقابلتهم والبحث في تفاصيل الاساءة
  7. شبه إلكتروني
  8. مدة اتخاذ الاجراء من ساعة الى أسبوع
  9. موظف مختص
  10. قد يستدعي الامر أحيانا التنسيق مع بعض المؤسسات كالادعاء العام لإحالة الموضوع لهم او استخراج قرارات كقرار الندب للطب الشرعي في حالة الاساءة الجنسية وبعد أن يقوم وكيل ادعاء عام بإصدار قرار الندب يقوم مندوب حماية الطفل بمرافقة الطفل لمستشفى الشرطة للقيام بالفحص الطبي.
  11. شبه إلكتروني
  12. حسب الحالة
  13. متخذ القرار
  14. في حالة كانت البيئة التي يعيش فيها الطفل مسبب رئيسي للإساءة، يقوم مندوب حماية الطفل بمخاطبة وكيل الادعاء العام لإصدار قرار بالإيداع بدار الرعاية المؤقتة. بعد صدور القرار يتم تسليمه الى رئيس قسم دار الوفاق لإيواء الحالة
  15. شبه إلكتروني
  16. غير محدد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء