منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تسجل حالات الأطفال المعرضين للعنف والإساءة، وإدارتها بما تشمله من تقديم الرعاية والحماية والإحالة للجهات الأخرى إذا احتاجت الحالة لذلك.

  1. بلاغ / شكوى من أفراد المجتمع
  2. • بلاغ/ شكوى من الجهات (الصحة / التربية / الادعاء العام / الشرطة)
  3. • بلاغ/ شكوى لخط حماية الطفل
  4. • المستندات الرسمية (شهادات الميلاد والرقم المدني)
  5. • قرار ايداع من الادعاء العام
  6. • قرار ايداع من مدير عام التنمية الاسرية
  1. طفل معرض للإساءة دون سن 18 عاما>
  1. المستفيد
  2. يتم ادخال تفاصيل البلاغ/ الشكوى بواسطة المستفيد أو متلقي الاتصال بخط حماية الطفل أو المختصين بالدوائر أو إحالة البلاغ من الجهات ذات العلاقة. ويتم في هذه المرحلة كتابة التفاصيل الأولية للبلاغ.
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم مندوب حماية الطفل بدراسة البلاغ وقد يتطلب عمل زيارة ميدانية أو استدعاء الطفل أو ذوي العلاقة لمقر الدائرة لمقابلتهم والبحث في تفاصيل الإساءة. قد يستدعي الامر أحيانا التنسيق مع بعض المؤسسات كالادعاء العام لإحالة الموضوع لهم او استخراج قرارات كقرار الندب للطب الشرعي في حالة الاساءة الجنسية وبعد أن يقوم وكيل ادعاء عام بإصدار قرار الندب يقوم مندوب حماية الطفل بمرافقة الطفل لمستشفى الشرطة للقيام بالفحص الطبي.
  7. غير إلكتروني
  8. غير محدد
  9. موظف مختص
  10. بعد صدور القرار من الادعاء العام يتم تسليم الطفل الى رئيس قسم دار الوفاق لإيواء الحالة ويقوم باستقبال الحالة وعمل بحث اجتماعي واستلام أي متعلقات شخصية تريد الحالة التحفظ عليها في قسم الامانات بالدار.
  11. شبه إلكتروني
  12. يوم
  13. موظف مختص
  14. تقوم الخالة البديلة بمتابعة شؤون الحالة وتوفير كافة الاحتياجات الضرورية. تقوم الاخصائية النفسية بوضع خطية علاجية للطفل ومتابعتها. يتم عمل برنامج علاجي مع بعض الأنشطة الترفيهية والتثقيفية وذلك بتسجيل النشاط أو البرنامج المناسب للحالات يقوم الاخصائي الاجتماعي بالتنسيق مع ممثلة وزارة التربية والتعليم عضوة التربية في لجنة حماية الطفل لنقل الطفل في أحد المدارس المجاورة للدار والتنسيق لعمل لجنة خاصة للامتحانات النهائية
  15. شبه إلكتروني
  16. مدة الايداع من 3 ايام إلى سنة
  17. موظف مختص
  18. يقوم مندوب حماية الطفل بمخاطبة وكيل الادعاء العام لإصدار قرار خروج من دار الوفاق بعد انتهاء الخطة العلاجية
  19. شبه إلكتروني
  20. بعد انتهاء مدة الايداع

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء