منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الموافقة على إقامة فعاليات بالمواقع التابعة للبلدية.

  1. - رسالة طلب معنونة ومختومة إلى إدارة الفعاليات مع تحديد تفاصيل الفعالية والمكان و الزمان.
  2. - تقديم ما يؤيد مجال اختصاص المستفيد وأوراق السجل التجاري مع نوع النشاط لدى الجهات المختصة ساري المفعول (نشاط تنظيم الفعاليات).
  3. - إرفاق خارطة عامة للموقع المراد إقامة الفعالية عليه مع توضيح الأركان.
  4. - موافقة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للفعاليات التي تدخل تحت تنظيم المعارض.
  5. - موافقة وزارة التنمية الاجتماعية على الفعاليات التي تدخل تحت تنظيم الأسواق الخيرية.
  6. - موافقة شرطة عُمان السلطانية(الإدارة العامة للمرور والعمليات).
  7. - موافقة المديرية العامة للشؤون الصحية في حال تقديم أطعمة ومشروبات.
  1. - أخذ موافقات جميع الجهات المعنية.
  2. - المحافظة على الممتلكات العامة ونظافة المكان.
  3. - دفع مبلغ التأمين حسب تقدير البلدية.
  4. - تحديد عدد الأيام لتشغيل الموقع
  5. - آلية التنظيم.
  6. - تحديد الجهات الراعية والمنفذة للبرنامج.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بتقديم الطلب حضورياً بإدارة الفعاليات.
  3. غير إلكتروني
  4. ساعة واحده
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بإحالة الطلب إلى المختصين بالمديرية العامة للمشاريع والتشجير أو المديرية المختصة حسب موقع الفعالية للدراسة وإبداء الرأي.
  7. إلكتروني
  8. يوم عمل
  9. المستفيد والموظف المختص
  10. - يتم الإقرار بالقبول أو الرفض عن طريق إدارة الفعاليات ويتم منح المستثمر رسالة رسمية بالموافقة المبدئية في حالة القبول. بعد الحصول على الموافقة المبدئية يقوم المستفيد بإحضار نسخة من جميع الموافقات المطلوبة من الجهات المعنية المذكورة إلى إدارة الفعاليات، وبعد ذلك تستطيع الشركة مزاولة الفعالية.
  11. غير إلكتروني
  12. أسبوع

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1111 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

7:00 صباحاً - 09:00 مساءً