منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الحصول على اعتماد للمدخل، المخارج والمواقف وربطها بالطرق المحيطة للمنشآت ذات الكثافة المرورية العالية.

  1. - رسالة طلب موجهة إلى مدير إدارة الدراسات الفنية من قبل الاستشاري.
  2. - المخططات التفصيلية للمقترح معتمدة من وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وإدارة هندسة المرور بشرطة عمان السلطانية.
  1. - أن يتم إعداد المخططات الخاصة بالمداخل والمخارج والمواقف وفقا لدليل تصميم الطرق العماني.
  2. - أن يتم الأخذ في الحسبان وجود تصريف مناسب للمياه السطحية.
  3. - يتحمل مالك المشروع تكلفة تنفيذ تلك الأعمال ولا تتحمل البلدية أي تبعات مالية.
  4. - أخذ موافقة وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لمقترح المداخل والمخارج والمواقف الواقعة خارج حدود القطعة.
  5. - أخذ موافقة إدارة هندسة المرور بالإدارة العامة للمرور (في حالة الربط بطرق حيوية).
  6. - للبلدية الحق الكامل في تغيير المداخل والمخارج والمواقف متى ما دعت الحاجة لذلك.
  1. المستفيد
  2. يتقــدم الاستشــاري بطلــب اعتمــاد المخططــات الخاصــة بالمواقــف والمداخــل والمخــارج المؤدية للمشــروع معتمــدة مــن قبــل وزارة الإســكان والتخطيط العمراني والإدارة العامــة للمــرور بشــرطة عمــان الســلطانية (هندســة المــرور) حضورياً أو عبر البريد الإلكتروني English_archive@mm.gov.om في حال تقديم الطلب باللغة الإنجليزية أو mm@mm.gov.om في حال تقديم الطلب باللغة العربية.
  3. شبه إلكتروني
  4. يوم عمل
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بمراجعــة المخططــات وفــق دليــل تصميــم الطــرق 2017 للتأكــد مــن توافقهــا مــع الدليــل، وكذلــك تتــم زيــارة الموقــع للتأكد مــن الوضــع القائــم وعــدم تأثيــره علــى الطــرق القائمــة أو المســتقبلية.
  7. إلكتروني
  8. 7 أيام عمل
  9. موظف مختص
  10. في حال عدم وجود ملاحظات يتم اعتماد المخططات وإصدار التصريح.
  11. إلكتروني
  12. يوم عمل
  13. المستفيد
  14. عنــد تقــدم الاستشــاري طلــب اعتمــاد المداخــل والمخــارج والمواقــف للمشــروع يتــم إفادتــه خطيــاً بضرورة إجــراء دراســة مروريــة.
  15. شبه إلكتروني
  16. يومان عمل
  17. موظف مختص
  18. - يجب تقديم الطريقة المتبعة لإجراء الدراسة المرورية للاعتماد من قبل الإدارة قبل البدء بها. - بعد الانتهاء من إعداد الدراسة المرورية يجب تقديمها للمراجعة والاعتماد.
  19. إلكتروني
  20. يومان عمل
  21. موظف مختص
  22. يقــوم استشــاري المشــروع بتقديــم مخططــات للمداخــل والمخــارج والمواقــف بنــاءً على توصيات الدراســة المروريــة لاعتمادها مــن قبــل الإدارة.
  23. إلكتروني
  24. يوم عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1111 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

7:00 صباحاً - 09:00 مساءً