منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


مساعدة نقدية طارئة لمرة واحدة للفرد أو الاسرة المحتاجين للمساعدة بما لا يزيد عن مرتين في العام الواحد من أسر الضمان الاجتماعي أو محدودي الدخل ويتم صرفها بموافقة سعادة وكيل الوزارة بحد أقصى (300) ريال أو المدير العام بالمحافظة بحد اقصى (100) ريال عماني

  1. • بطاقة الضمان الاجتماعي
  2. • صورة البطاقة الشخصية أو جواز السفر
  3. • اثبات الدخل والالتزامات المالية
  1. • أن يكون مقدم الطلب عماني الجنسية
  2. • الذين يتقاضون معاش الضمان الاجتماعي أو محدودي الدخل
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بتقديم الطلب لدائرة التنمية الاجتماعية
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص (كاتب اداري / الباحث الاجتماعي / الاخصائي الاجتماعي) بأستقبال الطلب ودراسة الحالة يقوم الباحث الاجتماعي بالزيارة الميدانية بعد تحديد موعد الزيارة مع مقدم الطلب.
  7. إلكتروني
  8. اسبوع
  9. متخذ القرار
  10. يقوم مدير الدائرة بمراجعة بيانات الطلب والمستندات واتخاذ قرار بحفظ الطلب أو التوصية لطلب المساعدة.
  11. إلكتروني
  12. اسبوع
  13. متخذ القرار
  14. يقوم المدير العام بعد الموافقة على التوصية بالمساعدة أو إحالة الطلب الى سعادة الدكتور وكيل الوزارة المحترم للاعتماد النهائي حيث أن قرار الموافقة على المساعدة تعتمد على قيمة المبلغ
  15. إلكتروني
  16. اسبوع
  17. متخذ القرار
  18. بعد موافقة المدير العام / سعادة الدكتور وكيل الوزارة على مبلغ المساعدة يحول الطلب إلكترونيا الى مدير الدائرة ثم الى الموظف المختص لإدخال بيانات الصرف آليا وتحويلة الى البنك.
  19. إلكتروني
  20. اسبوع
  21. موظف مختص
  22. يتم اشعار المواطن بالموافقة على المساعدة وبمراجعة الدائرة لاستلام مستحقاته المالية إذا كان لا يوجد لديه حساب بنكي
  23. شبه إلكتروني
  24. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء