منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


صرف المساعدات في حالات أضرار المساكن، ومصادر الرزق الوحيدة، وفقد الأرواح بسبب الحرائق والسيول والامطار والعواصف والرياح وغيرها ويتم صرفها بالنسبة لفقد الأرواح بموافقة معالي الوزيرة ولأضرار مصدر الرزق الوحيد بموافقة سعادة وكيل الوزارة و لأضرار المساكن بموافقة المدير العام.

  1. اثبات الحريق من الجهة المعنية
  1. أن يكون مقدم الطلب عماني الجنسية
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالدخول إلى الخدمة المطلوبة باستخدام البطاقة الشخصية المزودة بخاصية التصديق الإلكتروني PKI أو عن طريق رقم الهاتف مع مراعاة أن تكون شريحة الهاتف المستخدمة داعمة للتصديق الإلكتروني. يقوم مقدم الطلب بتعبئة البيانات المطلوبة في الطلب الإلكتروني لخدمة المساعدة
  3. إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص (كاتب اداري / الباحث الاجتماعي / الاخصائي الاجتماعي) بأستقبال الطلب ودراسة الحالة
  7. إلكتروني
  8. أسبوع
  9. متخذ القرار
  10. في حالة توصية المدير التنمية بالمحافظات بالمساعدة يقوم برفع الموضوع الى المدير العام بالمحافظة للموافقة على التوصية أو رفض الطلب.
  11. إلكتروني
  12. أسبوع
  13. متخذ القرار
  14. يقوم المدير العام بالمحافظة بعد الموافقة على التوصية بالمساعدة أو إحالة الطلب الى سعادة وكيل الوزارة المحترم للاعتماد النهائي حيث أن قرار الموافقة على المساعدة تعتمد على قيمة المبلغ.
  15. إلكتروني
  16. أسبوع
  17. متخذ القرار
  18. بعد موافقة المدير العام / سعادة وكيل الوزارة على مبلغ المساعدة يحول الطلب إلكترونيا الى مدير الدائرة ثم الى الموظف المختص لإدخال بيانات الصرف آليا وتحويلة الى البنك.
  19. إلكتروني
  20. اسبوع
  21. موظف مختص
  22. يتم اشعار المواطن بالموافقة على المساعدة وبمراجعة دائرة التنمية لاستلام مستحقاته المالية إذا كان لا يوجد لديه حساب بنكي
  23. إلكتروني
  24. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء