منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


مساعدة مالية للطلبة المنتظمين بالدراسة حتى نهاية فترة دبلوم التعليم العام (5) خمسة ريالات تضاف إلى المعاش شهريًا وتخصم عندما يكون الطالب أو الطالبة للدراسة في النظام أو اكماله.

  1. • صورة البطاقة الشخصية أو جواز السفر
  2. • صورة من الاثبات الدراسي
  1. • أن يكون مقدم الطلب عماني الجنسية
  2. • الذين يتقاضون معاش الضمان الاجتماعي
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالدخول إلى الخدمة المطلوبة باستخدام البطاقة الشخصية المزودة بخاصية التصديق الإلكتروني PKI أو عن طريق رقم الهاتف مع مراعاة أن تكون شريحة الهاتف المستخدمة داعمة للتصديق الإلكتروني. يقوم مقدم الطلب بتعبئة البيانات المطلوبة في الطلب الإلكتروني لطلب خدمة المساعده
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص (كاتب اداري / الباحث الاجتماعي / الاخصائي الاجتماعي) بأستقبال الطلب ودراسة الحالة
  7. إلكتروني
  8. اسبوع
  9. موظف مختص
  10. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه وفق لائحة المساعدات الاجتماعية ويحول الطلب إلكترونيا الى مدير الدائرة. يتم اشعار المواطن بالموافقة على المساعدة وبمراجعة الدائرة لاستلام مستحقاته المالية إذا كان لا يوجد لديه حساب بنكي.
  11. إلكتروني
  12. اسبوع
  13. متخذ القرار
  14. يقوم مدير الدائرة بمراجعة بيانات الطلب والمستندات واتخاذ قرار بحفظ الطلب أو الموافقة
  15. إلكتروني
  16. اسبوع
  17. موظف مختص
  18. يتم اشعار المواطن بالموافقة على المساعدة
  19. إلكتروني
  20. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء