منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


صرف علاوة مرضية لأسر الضمان الاجتماعي وقدرها (20) عشرون ريالاً شهرياً تضاف للمعاش ويتم صرفها بموافقة المدير العام بالمحافظة / مدير الدائرة. من توجد لديهم امراض مزمنة وتستحق علاوة مرضيه

  1. يتقدم المواطن بطلب الحصول على خدمة المساعدة بموجب تقرير طبي.
  1. • أن يكون مقدم الطلب عماني الجنسية
  2. • الذين يتقاضون معاش الضمان الاجتماعي أو أحد افراد اسرهم الذين لا ينتمون للجنسية العمانية
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالدخول إلى الخدمة المطلوبة باستخدام البطاقة الشخصية المزودة بخاصية التصديق الإلكتروني PKI أو عن طريق رقم الهاتف مع مراعاة أن تكون شريحة الهاتف المستخدمة داعمة للتصديق الإلكتروني. يقوم مقدم الطلب بتعبئة البيانات المطلوبة في الطلب الإلكتروني لطلب خدمة مساعدة
  3. غير إلكتروني
  4. يوم 1
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص (كاتب اداري / الباحث الاجتماعي / الاخصائي الاجتماعي) بأستقبال الطلب ودراسة الحالة يقوم الباحث الاجتماعي بالزيارة الميدانية بعد تحديد موعد الزيارة مع مقدم الطلب
  7. إلكتروني
  8. اسبوع
  9. موظف مختص
  10. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه وفق لائحة المساعدات الاجتماعية ويحول الطلب إلكترونيا الى مدير الدائرة.
  11. إلكتروني
  12. اسبوع
  13. متخذ القرار
  14. يقوم مدير الدائرة بمراجعة بيانات الطلب والمستندات واتخاذ قرار بحفظ الطلب أو الموافقة.
  15. إلكتروني
  16. اسبوع
  17. موظف مختص
  18. في حالة توصية المدير بالموافقة على المساعدة يحول الطلب إلكترونيا الى الموظف المختص لإدخال بيانات الصرف آليا وتحويلة الى البنك.
  19. إلكتروني
  20. يوم واحد
  21. موظف مختص
  22. يتم اشعار المواطن بالموافقة على المساعدة وبمراجعة الدائرة لاستلام مستحقاته المالية إذا كان لا يوجد لديه حساب بنكي
  23. إلكتروني
  24. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء