منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


طلب مساعدة بتكاليف تغيير نوع العداد الكهربائي من وجه واحد إلى ثلاثة أوجه لمساكن أسر الضمان الاجتماعي فقط ويتم صرفها بموافقة المدير العام بالمحافظة لمرة واحدة.

  1. • صورة البطاقة الشخصية أو جواز السفر
  2. • صورة من فواتير توصيل الخدمة
  1. • أن يكون مقدم الطلب عماني الجنسية
  2. • الذين يتقاضون معاش الضمان الاجتماعي
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالدخول إلى الخدمة المطلوبة باستخدام البطاقة الشخصية المزودة بخاصية التصديق الإلكتروني PKI أو عن طريق رقم الهاتف مع مراعاة أن تكون شريحة الهاتف المستخدمة داعمة للتصديق الإلكتروني. يقوم مقدم الطلب بتعبئة البيانات المطلوبة في الطلب الإلكتروني لطلب خدمة المساعده
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص (كاتب اداري / الباحث الاجتماعي / الاخصائي الاجتماعي) بأستقبال الطلب ودراسة الحالة يقوم الباحث الاجتماعي بالزيارة الميدانية بعد تحديد موعد الزيارة مع مقدم الطلب.
  7. إلكتروني
  8. اسبوعين
  9. موظف مختص
  10. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه وفق لائحة المساعدات الاجتماعية ويحول الطلب إلكترونيا الى مدير الدائرة.
  11. إلكتروني
  12. اسبوع
  13. متخذ القرار
  14. يقوم مدير الدائرة التنمية بمراجعة بيانات الطلب والمستندات واتخاذ قرار بحفظ الطلب أو التوصية لطلب المساعدة يقوم برفع الموضوع الى المدير العام بالمحافظة للموافقة على التوصية أو رفض الطلب.
  15. إلكتروني
  16. يوم واحد
  17. متخذ القرار
  18. يقوم المدير العام بالمحافظة بعد الموافقة على التوصية بالمساعدة بإحالة الموافقة إلى الدائرة التنمية بالولاية.
  19. إلكتروني
  20. اسبوع
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. يتم اشعار المواطن بالموافقة على المساعدة ومراجعة الجهة ذات الاختصاص لاستكمال إجراءات توصيل الخدمة
  23. شبه إلكتروني
  24. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء