منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


مساعدة بصرف تذاكر سفر بالدرجة السياحية لزوجة العماني أو أرملته الأجنبية أو عمانية بالتجنس ولأولادها منه دون سن (18) سنة وبحد أقصى (4) أربعة أولاد فقط وهم من أسر الضمان الاجتماعي ويتم صرفها بموافقة سعادة وكيل الوزارة وبغرض الزيارة اسرتها خارج السلطنة

  1. • صورة البطاقة الشخصية أو جواز السفر
  2. • صورة من الاثبات الدراسي
  1. أن يكون من أفراد أسر الضمان الاجتماعي
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالدخول إلى الخدمة المطلوبة باستخدام البطاقة الشخصية المزودة بخاصية التصديق الإلكتروني PKI أو عن طريق رقم الهاتف مع مراعاة أن تكون شريحة الهاتف المستخدمة داعمة للتصديق الإلكتروني. يقوم مقدم الطلب بتعبئة البيانات المطلوبة في الطلب الإلكتروني لطلب خدمة المساعده
  3. إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص (كاتب اداري / الباحث الاجتماعي / الاخصائي الاجتماعي) باستقبال الطلب ودراسة الحالة يقوم الباحث الاجتماعي بالزيارة الميدانية بعد تحديد موعد الزيارة مع مقدم الطلب.
  7. إلكتروني
  8. اسبوعين
  9. متخذ القرار
  10. يقوم مدير الدائرة بمراجعة بيانات الطلب والمستندات واتخاذ قرار بحفظ الطلب أو التوصية لطلب المساعدة.
  11. إلكتروني
  12. اسبوعين
  13. متخذ القرار
  14. في حالة توصية المدير بالمساعدة يقوم برفع الموضوع الى المدير العام للموافقة على التوصية أو رفض الطلب
  15. إلكتروني
  16. يوم واحد
  17. موظف مختص
  18. يتم اشعار المواطن بالموافقة على المساعدة
  19. شبه إلكتروني
  20. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء