منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة مقدمة للأفراد من اسر الضمان الاجتماعي للحصول على منحة اداء فريضة الحج وهي عبارة عن مكرمة سامية

  1. • جواز السفر
  1. • أن يكون مقدم الطلب عماني الجنسية
  2. • أن يكون من أفراد أسر الضمان الاجتماعي
  3. • أن يكون المتقدّم قد بلغ سن (30) سنه فأكثر (ذكرا، أنثى).
  4. • أن يكون المتقدّم معتمداً على نفسه قادراً على أداء المناسك ويثبت ذلك بتقرير طبي من الجهة المختصة أو خلال مقابلة الحالة للمختصين بدائرة التنمية الاجتماعية.
  5. • إثبات الرغبة الشخصية للمتقدم من خلال إقرار مكتوب.
  6. • لم يسبق للمتقدم أداء فريضة الحج
  1. موظف مختص
  2. يتقدم المواطن بطلب الحصول على خدمة المساعدة عن طريق نظام الحج التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص (الباحث الاجتماعي / الاخصائي الاجتماعي) بتسجيل الطلب في برنامج المساعدات الشامل..
  7. إلكتروني
  8. اسبوعين
  9. متخذ القرار
  10. يتم اشعار المواطن بالموافقة على المساعدة وبمراجعة دائرة التنمية بالولاية لاستلام مستحقاته المالية إذا كان لا يوجد لديه حساب بنكي
  11. إلكتروني
  12. اسبوع

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء