منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


صرف مساعدة للطالب الملتحق بالدراسة الجامعية على نفقته الخاصة من أسر الضمان الاجتماعي مبلغ وقدره (90) تسعون ريالاً شهرياً ويتم صرفها بموافقة سعادة وكيل الوزارة المحترم.

  1. • صورة البطاقة الشخصية أو جواز السفر
  2. • الاثبات الدراسي
  1. • أن يكون مقدم الطلب عماني الجنسية
  2. • أن يكون من أفراد أسر الضمان الاجتماعي
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالدخول إلى الخدمة المطلوبة باستخدام البطاقة الشخصية المزودة بخاصية التصديق الإلكتروني PKI أو عن طريق رقم الهاتف مع مراعاة أن تكون شريحة الهاتف المستخدمة داعمة للتصديق الإلكتروني. يقوم مقدم الطلب بتعبئة البيانات المطلوبة في الطلب الإلكتروني لطلب خدمة المساعده
  3. إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص (كاتب، الباحث الاجتماعي، الاخصائي الاجتماعي) بتسجيل الطلب في برنامج المساعدات الشامل وزيارة الحالة ميدانيا للوقوف على الاضرار
  7. إلكتروني
  8. اسبوع
  9. متخذ القرار
  10. يقوم مدير الدائرة التنمية بمراجعة بيانات الطلب والمستندات واتخاذ قرار بحفظ الطلب أو التوصية لطلب المساعدة.
  11. إلكتروني
  12. اسبوع
  13. متخذ القرار
  14. يقوم المدير العام بالمحافظة بعد الموافقة على التوصية بالمساعدة أو إحالة الطلب الى سعادة الدكتور وكيل الوزارة المحترم للاعتماد النهائي إذا كانت الموافقة من صلاحية سعادته أو إحالة الطلب إلى معالي الشيخ الوزير الموقر للموافقة على المساعدة حيث أن قرار الموافقة على المساعدة
  15. إلكتروني
  16. اسبوع
  17. المستفيد والموظف المختص
  18. يتم اشعار المواطن بالموافقة على المساعدة وبمراجعة الدائرة لاستلام مستحقاته المالية إذا كان لا يوجد لديه حساب بنكي
  19. شبه إلكتروني
  20. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء