منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


توفير التسهيلات الفنية والمادية لإنشاء مشروع ذاتي صغير لأسر الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم من ذوي الدخل المحدود

  1. • نسخة من البطاقة الشخصية
  2. • نسخة من بطاقة الضمان الاجتماعي إن وجدت.
  1. • أن يكون من أفراد أسر الضمان الاجتماعي أو من في حكمهم من ذوي الدخل المحدود
  2. • مقيد باحث عن عمل بسجل الهيئة العامة للقوى العاملة
  3. • أن يمتلك سجل مزاولة أعمال منزلية
  4. • أن يمتلك القدرات والمهارات اللازمة لإقامة المشروع.
  1. المستفيد
  2. يقوم المواطن بتقديم طلب لمدير دائرة تنمية وتمكين الأسرة او رئيس قسم تمكين الأسرة أو مدراء دوائر التنمية الأسرية أو مدراء دوائر التنمية الاجتماعية لتحسين وضعه الاقتصادي
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. يتم دراسة الطلب عبر الباحث الاجتماعي أو الباحث الاقتصادي في دائرة تنمية وتمكين الأسرة يتم مخاطبة الجهات ذات العلاقة في حال كون المشروع يتطلب ذلك لاعداد دراسة الجدوى اللازمة يتم مخاطبة صندوق الرفد أو بنك التنمية العماني أو احدى الجهات الخيرية للحصول على الدعم لتنفيذ المشروع في حال تعذر ذلك يتم تحويل طلب تمويل المشروع إلى وكيل الوزارة للاعتماد
  7. شبه إلكتروني
  8. شهرين
  9. متخذ القرار
  10. يتم اعتماد الطلب واصدار قرار الموافقة أو الرفض من مدير الدائرة في حال كون الدعم المالي من جهات خارج الوزارة يتم اعتماد الطلب وإصدار قرار الموافقة أو الرفض من الوكيل في حال كون الدعم من الوزارة
  11. شبه إلكتروني
  12. 5 أيام
  13. موظف مختص
  14. يقوم الموظف المختص بمتابعة المشروع ورفع تقارير ربع سنوية عنه لمدير الدائرة في حال التحقق من نجاح المشروع يتم قطع راتب الضمان الاجتماعي بناء على التعميم الوزاري بالعمل بالمادة رقم (12) من لائحة مشروعات موارد الرزق
  15. شبه إلكتروني
  16. كل ربع سنة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء