منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يتقدم المستفيدين الذين تنطبق عليهم الشروط بطلب فتح مركز تأهيل/ تأهيل مهني مرفقا به كافة المستندات المطلوبة من أجل الحصول على الترخيص بعدها يتم دراسة الطلب ومعاينة المبنى المقترح للمركز واصدار الترخيص

  1. • استمارة فتح مركز تأهيل أفراد – شركات – جمعيات
  2. • تعهد بالالتزام بشروط اللائحة التنظيمية
  3. • نموذج تصور لفتح مراكز تأهيل (دراسة جدوى عن مكونات المشروع)
  4. • صورة من السجل التجاري مضاف اليه نشاط تأهيل معاقين
  5. • صورة من أحد الشهادات العلمية (بكالوريوس – الليسانس – الماجيستير – الدكتوراه) لا يقبل الطلب إذا كان المؤهل العلمي أقل من هذا المؤهلات المذكورة.
  6. • صورة من بطاقة الانتساب لغرفة التجارة والصناعة.
  7. • صورة شخصية
  8. • صورة من البطاقة المدنية أو جواز السفر.
  9. • عدم محكومية للأفراد
  10. • كشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر
  11. • الضمان البنكي بعد الموافقة النهائية للترخيص تقدم الأصل لدائرة الشؤون الإدارية والمالية
  1. • أن يكون عماني الجنسية أو من مواطني إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
  2. • ألا يقل عمره عن (25) سنة ميلادية في تاريخ طلب الترخيص، وأن يكون متمتعا بالأهلية القانونية الكاملة وفقا لقانون بلده.
  3. • ألا يكون قد حكم بإدانته في جريمة شائنة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
  4. • ألا يكون قد سبق فصله تأديبيا من خدمة الحكومة أو القطاع الخاص ما لم يكن قد مضت على قرار فصله سنتان ميلاديتان.
  5. • أن يكون حاصلا على مؤهل جامعي أو ما يعادله من إحدى الجامعات أو المؤسسات العلمية المعترف بها من الجهة المختصة في ا
  1. المستفيد
  2. يقوم صاحب الطلب بشراء استمارة خدمات أفراد او شركات أو جمعيات من دائرة الشؤون الإدارية والمالية بحسب السجل التجاري الخاص به.
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. المستفيد
  6. يقوم صاحب الطلب بتقديم طلب فتح مركز مرفقا به كافة المستندات والتصورات المطلوبة عن فتح المركز موضحا به نوع النشاط (إعاقات، توحد، مهني، تأهيل " إعاقات وتوحد ")
  7. غير إلكتروني
  8. يوم واحد
  9. موظف مختص
  10. يقوم الاخصائيين في قسم شؤن المراكز وقسم التأهيل المهني بدراسة التصور وابداء ملاحظاتهم يقوم المختصين من القسمين بمعاينة المبنى واعداد تقرير بالنتائج متضمنا الملاحظات يتم اشعار مقدم الطلب بالتعديلات والملاحظات الواجب تنفيذها
  11. شبه إلكتروني
  12. 25 يوم
  13. متخذ القرار
  14. بعد استيفاء المستفيد لكافة الملاحظات ودفع المبالغ المالية للترخيص يتم تحويل الطلب لمدير دائرة التأهيل ومن ثم للمدير العام لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة واعتماد الطلب وإصدار الترخيص
  15. شبه إلكتروني
  16. 25 يوم

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء