منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يساهم برنامج استقرار في توفير الأجهزة الكهربائية الأساسية لأسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود (المتقاعدين) ممن يحصلون على مسكن اجتماعي من وزارة الإسكان ولا يستطيعون الانتقال لهذا المسكن لعدم القدرة على تأثيثه، حيث تدرس الطلبات المتقدمة دراسة شافية حسب الشروط والمعايير المعتمدة لدى الوزارة لاستحقاق مساعدة التأثيث. كما أن الحزمة المعتمدة تشمل عدد من الأجهزة الكهربائية الأساسية مثل: (المكيفات، الغسالة، الثلاجة، فريزر، طباخة، تلفاز). ويهدف البرنامج إلى تحقيق التكافل الاجتماعي بين فئات المجتمع المختلفة، وتحقيق سبل العيش الكريم لأسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود من خلال توفير المستلزمات المعيشية الأساسية لها.

  1. • نسخة من ملكية البيت
  2. • نسخة من بطاقة الضمان
  3. • اثبات عدم توظيف من القوى العاملة
  1. • أن يكون من أصحاب الضمان الاجتماعي أو ذوي الدخل المحدود من المتقاعدين فقط
  2. • أن يكون دخل الأسرة لا يتعدى 400 ريال
  3. • أن يكون مقدم الطلب حصل على مساعدة اسكانية
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بتقديم طلب لمدير دائرة التنمية الاجتماعية بالولاية أو لأخصائي شؤون مراجعين بدائرة خدمة المراجعين بالوزارة.
  3. إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم مدير الدائرة بالولاية بتحويل دراسة الحالة إلى مدير دائرة برامج المسؤولية الاجتماعية. ثم يقوم المدير بتحويل الدراسة لباحث الاستثمار للتأكد من استحقاق مقدم الطلب حسب الشروط والمعايير المعتمدة وادراج الطلب ضمن القائمة المستحقة للدعم
  7. إلكتروني
  8. شهر
  9. متخذ القرار
  10. بعد الحصول على الدعم من الجهة المانحة يتم اعتماد الطلب وتوجيه الجهة للتواصل مع الدائرة محل اقامة مقدم الطلب لتسليم الأجهزة/ الأثاث
  11. إلكتروني
  12. اسبوع
  13. موظف مختص
  14. تقوم الدائرة محل اقائمة مقدم الطلب بمتابعة تسليم المساعدة له والإفادة بتقرير التوزيع لمدير المسؤولية الاجتماعية
  15. شبه إلكتروني
  16. شهر

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء