منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الخدمة مقدمة (للمكتبات العامة/ للمساجد/ للجمعيات الخيرية/ للجان التنمية الاجتماعية/ للمشاريع الخيرية/ مدارس القرآن) لجمع التبرعات من الجمهور بإحدى طرق جمع التبرعات. تسمح الخدمة بطلب الترخيص أو تمديد الترخيص

  1. • خطاب من الجهة الطالبة أو من ينوب عنه بطلب ترخيص لجمع المال من الجمهور ويوضح فيه الغرض من جمع التبرعات وطريقة جمع التبرعات والعدد المطلوب لتصاريح جمع المال
  2. • رسالة عدم ممانعة من الجهة المشرفة على الجهة الطالبة بجمع التبرعات من الجمهور لغرض تمويل الأنشطة
  3. • تعبئة استمارة جمع المال من الجمهور
  4. • نسخة من كشف أو بيان الحساب البنكي للجهة الطالبة
  5. • نسخة من ملكية المكتبة والرسم المساحي للأرض (كروكي) في حال الضرورة
  6. • نسخة من البطاقات الشخصية للمخولين بالتوقيع على حساب الجهة الطالبة
  7. • نسخة من البطاقات الشخصية للجنة فتح صناديق التبرعات الخاصة بالجهة الطالبة
  8. • كشف بأسماء أماكن الجمع المقترحة ومواقعها
  1. • أن يكون الغرض من جمع المال من الجمهور لتمويل أنشطة معتمدة وفق المحدد
  2. • أن يكون للجهة الطالبة حساب بنكي مرخص من الجهة المشرفة عليها
  3. • رسالة عدم ممانعة من الجهة المشرفة على الجهة الطالبة
  4. • استمارة طلب ترخيص لجمع المال من الجمهور ويرفق مع الاستمارة المستندات المطلوبة
  1. موظف مختص
  2. يقوم ممثل الجهة الطالبة بتقديم الطلب لدائرة الجمعيات وأندية الجاليات للحصول على خدمة ترخيص جمع المال من الجمهور مرفقا به المستندات المطلوبة.
  3. شبه إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. تقوم الأقسام المختصة بدراسة الطلب والتحقق من استيفاءه لكافة الاشتراطات والمتطلبات والتحقق من الغرض المراد جمع المال له ومن ثم رفع التوصية لمدير الدائرة
  7. شبه إلكتروني
  8. 12 يوم
  9. متخذ القرار
  10. يقوم مدير الدائرة برفع الطلب مع التوصية إلى معالي الوزيرة وتقوم باعتماد الطلب بالقبول أو رفض الطلب وفقا للتوصية
  11. إلكتروني
  12. 7 ايام
  13. متخذ القرار
  14. يقوم مدير الدائرة بإصدار الترخيص بعد اعتماد الوزيرة وتسليمه للجهة الطالبة
  15. شبه إلكتروني
  16. 7 ايام

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء