منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة تقدم للمستفيدين لإصدار شهادة تسجيل دائمة وترخيص ملاحي للسفن والوحدات البحرية المسجلة تحت العلم العماني وذلك تحويل من مؤقت الى دائم (تصنف حسب الأوزان حيث تشمل على 5 أوزان ومن ثم تصنف إلى أنواع السفن التي تبلغ 6 أنواع وبعض الأنواع بها أنوع فرعية )

  1. - السجل التجاري للشركات والبطاقة الشخصية للافراد
  2. - التأمين
  3. -فواتير الشراء
  4. - شهادة منشاء للوحدة والسفن المصنعة خارج السلطنة
  5. -شهادة شطب \ إلغاء للوحدات او السفن المسجلة المشتراه من خارج السلطنة
  6. - عقد البيع للسفن المشطوبة والمشتراه من خارج السلطنة
  7. - بيان الافراج الجمركي ( للوحدات البحرية والسفن المجلوبة من خارج السلطنة )
  8. -شهادات هيئات التصنيف للسفن المبحرة دوليآ
  9. - شهادة الراديو
  10. - شهادات معدات السلامة
  11. -شهادة اعتماد شركة
  12. -موافقة تسجيل سفينة صيد ( لسفن الصيد)
  1. - إكتمال الوثائق المطلوبة
  2. - صلاحية الوحدة البحرية للابحار
  3. - دفع الرسوم المقررة
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بالتقدم بالطلب وارفاق المستندات
  3. إلكتروني
  4. يوم عمل
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف بمراجعة الطلب والتأكد من المستندات \ طلب مستندات في حالة وجود نقص \ تحديد يوم للتفتيش على السفينة او الوحدة البحرية
  7. شبه إلكتروني
  8. يوم عمل
  9. موظف مختص
  10. يقوم الموظف بالتفتيش على السفينة او الوحدة البحرية والتأكد من معدات السلامة والمعدات والآلات والمستندات وصلاحيتها للابحار
  11. غير إلكتروني
  12. يومين عمل
  13. المستفيد والموظف المختص
  14. يقوم الموظف بإدخال بيانات التفتيش \ طلب من المستفيد دفع رسوم الخدمة \ اصدار الترخيص الملاحي وشهادة تسجيل
  15. شبه إلكتروني
  16. يومين عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24685000 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء