منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تقدم الوزارة الأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة للأشخاص الذين تستدعي ظروفهم الصحية الحاجة الى استخدام معينات مساعدة، كالكراسي المتحركة والأسرة الطبية وغيرها، وذلك بهدف تحسين نوعية الحياة للمستفيدين من الخدمة

  1. • الاستمارة الخاصة بطلب الجهاز
  2. • استمارة بيانات المعاق
  3. • استمارة الفحص الطبي
  4. • تقرير طبي "حسب النموذج المعتمد"
  5. • نسخة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية ساري المفعول
  6. • صورة شخصية
  1. • أن يكون من ذوي الاحتياجات الخاصة (حالات الإعاقة والمسنين والمرضى) عماني الجنسية أو من أم عمانية
  2. • تقييم الفني من أخصائيو وحدة التشخيص أو مراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين
  3. • تقرير طبي من استشاري مختص في حالة كون الجهاز ذي طابع طبي
  4. • أن تكون الأجهزة المطلوبة ملائمة لحالة المستفيد وبيئته السكنية والغرض من استخدامها
  5. • ألا يكون قد سبق لذوي الاحتياجات الخاصة (حالات الإعاقة والمسنين والمرضى) الحصول على الأجهزة المطلوب صرفها أو منحت له من جهة حكومية أخرى أو مؤسسات أهلية خاصة ولا تزال ضمن عمر
  1. المستفيد
  2. . يتقدم المواطن أو المقيم من ذوي الإعاقة أو من ينوب عنه بطلب الحصول على جهاز معاق إلى قسم الخدمات والتسهيلات بدائرة خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة أو/ أقسام الرعاية الخاصة بدوائر التنمية الاجتماعية الإقليمية بالمديريات في المحافظات.
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يقوم موظفي قسم الخدمات والتسهيلات بدائرة خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة أو/ أقسام الرعاية الخاصة بدوائر التنمية الاجتماعية الإقليمية بالمديريات في المحافظات بتزويد المواطن أو المقيم من ذوي الإعاقة باستمارات الطلب وهي (استمارة بيانات معاق واستمارة الفحص الطبي) وإعلامه بالمستندات المطلوبة.
  7. إلكتروني
  8. اسبوع
  9. موظف مختص
  10. يقوم مدير الدائرة بإحالة الطلب إلى دائرة الشؤون الإدارية أو الجمعية الأهلية "حسب التنسيق" لصرف الجهاز.
  11. إلكتروني
  12. اسبوع

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء