منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


• هي عبارة عن تصاريح وقوف في مواقف سيارات مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة، تمنح لبعض الفئات التي تواجه صعوبات جسدية أو عقلية أو حسية بمراعاة ظروفهم الصحية

  1. • بطاقة شخص معاق+ رخصة القيادة
  1. • أن يثبت التقرير الطبي الصادر من مستشفى حكومي وجود إعاقة لدى طالب الخدمة وفق التصنيف المعتمد للإعاقة
  2. • أن يكون المواطن أو المقيم من ذوي الإعاقة
  3. • أن تكون اعاقته ضمن الضوابط الآتية:
  4. أولا: التصريح الشخصي: أن تكون الإعاقة جسدية في النصف السفلي، أو شلل طرف نصفي سفلي، أو نصفي طولي، أو شلل أطفال.
  5. ثانيا: التصريح الأسري: أن يكون من ذوي الإعاقة الجسدية كالشلل الدماغي، أو شلل طرف رباعي، أو شلل نصفي طول، أو نصفي سفلي، أو شلل أطفال، أو ذوي الإعاقة الذهنية أو كف البصر.
  1. المستفيد
  2. يتقدم المواطن أو المقيم من ذوي الإعاقة بطلب الحصول على التصريح من قسم شؤون الخدمات والتسهيلات بدائرة خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة أو أقسام الرعاية الخاصة بدوائر التنمية الاجتماعية الإقليمية بالمديريات العامة للتنمية الاجتماعية بالمحافظات.
  3. غير إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم موظفي قسم شؤون الخدمات والتسهيلات أو قسم الرعاية الخاصة بإدخال بيانات المواطن أو المقيم من ذوي الإعاقة. في حالة انطباق شروط الحصول على التصريح يقوم موظفي قسم شؤون الخدمات والتسهيلات أو قسم الرعاية الخاصة بإحالة الطلب لاعتماد مدير الدائرة.
  7. إلكتروني
  8. 5 دقائق
  9. متخذ القرار
  10. بعد الاعتماد يتم طباعة التصريح وتسليمة المواطن أو المقيم من ذوي الإعاقة فوراً. في حالة رفض الطلب لعدم انطباق الشروط يتم ابلاغ المواطن أو المقيم من ذوي الإعاقة برفض الطلب فوراً.
  11. إلكتروني
  12. 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1555

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء