منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تمكن الخدمة أصحاب العمل من تعديل مهن و أجور القوى العاملة غير العُمانية حيث يمكن لصاحب العمل اختيار أحد العمال من قائمة العمال على رأس العمل المسجلين على المنشأة ثم يقوم باختيار البيانات المراد تعديلها وتقديم الطلب. -يتم بحث الطلب بواسطة موظفي الوزارة والتأكد من صحة البيانات المذكورة ثم الموافقة على إستكمال الإجراءات و بعد اتمام صاحب العمل لعملية الدفع الإلكتروني لرسوم الخدمة يتم تعديل البيانات المطلوبة و بعدها -يمكن لصاحب العمل طباعة الاستمارة الخاصة ببيانات العامل بعد التعديل. -و في حال عدم تحقق الشروط المطلوبة يقوم الموظف برفض الطلب و يمكن لأصحاب العمل عرض أسباب رفض الطلب.

  1. - المؤهلات العلمية
  2. - الموافقات الصادرة من الجهات الاخرى والمرتبط بها الموافقة على الخدمة المقدمة
  3. أي مستندات آخرى تتطلبها الخدمة
  1. - لابد أن يكون العامل على رأس العمل .
  2. -لابد من مرور عامين أو أكثر على دخول العامل للبلاد حتى يتم تعديل مهنته.
  3. -لابد أن تكورن بطاقة العامل سارية
  4. -لا يمكن تغيير مهنة العامل إلى مهن معمنة
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد من الخدمة بالدخول لموقع الوزارة عن طريق قارئ البطاقة الشخصية أو الهاتف النقال يختار الخدمة المراد التقدم لها ( تعديل تصريح العمل ) تتيح الخدمة تعديل بيانات تصريح العمل مثل ( المهنة - الراتب - الفرع - النشاط ) وغيرها يتم إرسال الطلب لدائرة المختصة
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بفرز الطلب والتأكد من إستيفاء المتطلبات ثم يقوم بتحويله للمدير المختص
  7. إلكتروني
  8. 5دقائق
  9. متخذ القرار
  10. يقوم المدير المختص باجراء الازم في الطلب سواء : - إعتماد الطلب وتحويله لدفع - تحويله للجهات العليا ) اذا تطلب الامر - إرجاعه للمنشأة بالرفض أو التحديث بعدها يتم إعتماد الطلب بناء على آخر إجراء .
  11. إلكتروني
  12. 5 دقائق
  13. المستفيد
  14. يقوم المستفيد من الخدمة بالدخول للموقع لإجراء عملية الدفع
  15. إلكتروني
  16. 5دقائق
  17. المستفيد
  18. يقوم المستفيد من الخدمة بطباعة التصريح
  19. إلكتروني
  20. دقيقة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80077000 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء