منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يمكن للطالب تقديم طلب تغيير فترة الدراسة (صباحي، مسائي ....) على ان يشمل الطلب المقدم على قبول من المؤسسة الملتحق فيها الطالب وبخطة دراسية واضحة التي توضح فترة دراسة الطالب.

  1. - رسالة من جهة العمل بطلب تعديل فترة الدراسة (في حالة كون الموظف مبتعث).
  2. - قبول من الجامعة التي توضح فترة الدراسة لطالب.
  3. - رسالة الملحق الثقافي (ام ما يسمى ملخص طلب الطالب والذي يتم ارفاقه في ملف الطالب من قبل الملحقية بعد تحويل الطالب الى دائرة البعثات الخارجية او دائرة الدراسات العليا والمنح الدراسية).
  1. أن يكون عماني مبتعث للخارج ولديه ملف في موقع وزارة التعليم العالي
  1. المستفيد
  2. يدخل الطالب في ملفه الإلكتروني ثم يختار من قائمة الطلبات الإلكترونية طلب تعديل فترة الدراسة
  3. إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يتحول الطلب المقدم من الطالب آليا الى دائرة البعثات الداخلية أو الملحقية الثقافية أو جهات الاشراف لإبداء رأيهم الاكاديمي والفني وفقا للاختصاص.
  7. إلكتروني
  8. 10 دقائق
  9. موظف مختص
  10. يعد دراسة الموظف المختص للطلب الإلكتروني ورفعه للجنة البعثات وفقا للضوابط المتبعة في هذا الشأن. يعرض الطلب على لجنة البعثات للبت به. يحال الطلب إلى جهة عمل الموظف في حالة كون المبتعث موظف.
  11. شبه إلكتروني
  12. 15 دقائق
  13. متخذ القرار
  14. اعتماد لجنة البعثات للطلب والبت فيه ، فور الاعتماد يتلقى الطالب والملحقية وجهات الاشراف نسخة من قرار اللجنة بعد الاعتماد، وتلقائيا يتم تحديث ملف الطالب وفقا للصيغة التنفيذية للقرار المتخذ.
  15. شبه إلكتروني
  16. 10 ايام

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24340900 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء