منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


خدمة تتيح تصحيح بيانات المواطنين والمقيمين في السجل المدني كتاريخ الميلاد، والإسم، والعنوان الدائم، وتعديل وإضافة قبيلة، وإستخراج شهادة وفاة مضى عليها عام، وتعديل مهنة (للمقيميين فقط).

  1. 1- لتعديل الأسماء:
  2. - حضور صحاب العلاقة شخصياً.
  3. - نسخه طبق الأصل من الوثائق الشخصية والمستندات لصاحب العلاقة او الوالدين الذي يريد تغير البيانات تبعاً لها.
  4. 2- لتعديل العنوان الدائم:
  5. - حضور صاحب العلاقة شخصياً.
  6. - طلب خطي من صاحب العلاقة موجه لمدير العام يشمل بيانات العائلة .
  7. - تعبئة استمارة معدة لهذا الغرض معتمدة من الشيخ والوالي لتلك المنقطة.
  8. - نسخة من سند ملكية المنزل او عقد الايجار.
  9. - الشهادات الدراسية للابناء.
  10. - رسالة من جهه العمل.
  11. - نسخة من فاتورة عداد الكهرباء والماء.
  12. 3- لتعديل/ إضافة قبيلة:
  13. - حضور صاحب العلاقة شخصياً.
  14. - طلب خطي من صاحب العلاقة لمدير العام يتضمن بيانات العائلة.
  15. - نسخة طبق الأصل من وثائق الاب.
  16. - في حال كون البيانات المراد تعديله مخالفة لبيانات الاب يتوجه صاحب العلاق الى وزارة الداخلية للاختصاص.
  17. لاستخراج شهادة وفاة مضى عليها اكثر من عام:
  18. - حضور المبلغ وان يكون من الدرجة الأولى للمتوفي.
  19. - اشعار من الموسسات الصحية التي حدثت فيها الوفاة.
  20. 4- لتعديل مهنة لغير العماني:
  21. - حضور صاحب العلاقة شخصياً.
  22. - خطاب من جهه العمل بالمسمى
  1. لا توجد
  1. المستفيد
  2. يقوم صاحب العلاقه يتقديم طلب تصحيح/تعديل القيود الشخصية.
  3. شبه إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يقوم أمين السجل المدني بالتدقيق على الطلبات واستيفاء المتطلبات.
  7. شبه إلكتروني
  8. 5 دقائق
  9. متخذ القرار
  10. الموافقة على تصحيح/تعديل القيود الشخصية
  11. إلكتروني
  12. 5 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

22848223

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

24 ساعة