منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تدقيق الجودة المؤسسية (IQA) هو المرحلة الأولى من عملية الاعتماد المؤسسي المكونة من مرحلتين، حيث تخضع له كل مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي مرة واحدة عادةً بعد تخرج أول دفعة كاملة من الطلبة

  1. -وثيقة الدراسة الذاتية
  2. -الأدلة الداعمة
  1. -يجب أن تكون المؤسسة مرخصة ومدرجة في الجدول الزمني لعميات تدقيق الجودة المؤسسية
  2. -تخرج أول دفعة كاملة من الطلبة
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بإعداد وثيقة الدراسة الذاتية
  3. غير إلكتروني
  4. غير معرف
  5. المستفيد والموظف المختص
  6. يتم إعداد القائمة الطويلة واعتمادها، ثم إرسالها للمستفيد للتأكد من عدم وجود تضارب في المصالح، بعدها يتم اختيار فريق التدقيق منها
  7. شبه إلكتروني
  8. شهر
  9. المستفيد
  10. يدفع المستفيد رسوم العملية المستحقة
  11. شبه إلكتروني
  12. شهر
  13. المستفيد
  14. يسلم المستفيد وثيقة الدراسة الذاتية إلى الهيئة في الموعد المحدد حسب الجدول الزمني لعمليات تدقيق الجودة المؤسسية
  15. غير إلكتروني
  16. يوم
  17. موظف مختص
  18. يعقد فريق التدقيق اجتماع مناقشة وثيقة الدراسة الذاتية
  19. غير إلكتروني
  20. يوم
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. يقوم مدير العملية ورئيس الفريق أو من ينوب عنهما بزيارة المستفيد لمناقشة بعض التفاصيل الخاصة بالعملية والتخطيط للزيارة التدقيقية (الميدانية)
  23. غير إلكتروني
  24. يوم
  25. المستفيد والموظف المختص
  26. يقوم الفريق بزيارة مبنى المستفيد لمدة أسبوع كامل يتم خلال هذه الفترة عمل كل ما يلزم لإنجاز الهدف من الزيارة وحسب برنامج الزيارة المعد سابقاُ
  27. غير إلكتروني
  28. اسبوع
  29. موظف مختص
  30. بعد الانتهاء من الزيارة التدقيقية يعد الفريق المسودة الثالثة ثم المسودة الرابعة من التقرير، لتتم المراجعة الفنية الخارجية للمسودة، على إثرها يتم إعداد المسودة الخامسة
  31. غير إلكتروني
  32. 3 اشهر
  33. المستفيد والموظف المختص
  34. ترسل مسودة التقرير الخامسة للمستفيد طلباً للتغذية الراجعة
  35. غير إلكتروني
  36. شهر
  37. موظف مختص
  38. ينظر فريق التدقيق في ملاحظات المستفيد -إن وجدت-، على أثره يتم إعداد المسودة السادسة والأخيرة
  39. غير إلكتروني
  40. شهر
  41. موظف مختص
  42. إرسال النسخة النهائية للتقرير لأعضاء مجلس إدارة الهيئة للاعتماد، ثم ترسل للمستفيد للاطلاع قبل النشر ما لم يكن هناك طلب للاعتراض أو التظلم من المستفيد على النسخة
  43. غير إلكتروني
  44. شهر
  45. موظف مختص
  46. نشر التقرير النهائي على الموقع الإلكتروني للهيئة، ثم يتم طلب إجازة طباعة مطبوع من وزارة الإعلام للبدء في طباعة نسخ للتقرير ومن ثم توزيعها على المعنيين
  47. غير إلكتروني
  48. شهر

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24121600 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء