منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


فك عقد الانتفاع بعد التوقيع على اتفاقية إنهاء العقد من قبل الأطراف.

  1. - أصل سند الملكية، أو عقد الانتفاع.
  2. - خطاب من طرفي العقد.
  3. - الرسم المساحي.
  4. - وثائق إثبات الشخصية والتفويض
  5. في حالة قيام مقدم الطلب بالتقدم للخدمة بنفسه:
  6. - نسخة من البطاقة الشخصية أو الجواز )ساري المفعول(.
  7. 2-في حالة قيام الوكيل بتقديم الطلب:
  8. - أصل سند التوكيل يتضمن )طلب تسجيل عقد الانتفاع
  9. - نسخة من البطاقة الشخصية لصاحب الطلب
  10. . نسخة من البطاقة الشخصية للوكيل ساري المفعول
  1. - يجب ألا يكون العقار محجوز عليه أو مرهون إلا بموافقة الجهة المرتهنة.
  2. - أن لا يكون العقار المراد نقل عقد الانتفاع عليه أية موانع قانونية.
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالحضور الي قاعه الخدمه الموحده لتقديم الطلب
  3. شبه إلكتروني
  4. يوم
  5. المستفيد
  6. يقوم مقدم الطلب بإحضار الوثائق الداعمة لتقديم الطلب
  7. شبه إلكتروني
  8. 10 دقائق
  9. المستفيد
  10. يقوم مقدم الطلب بتعبئة إستمارة طلب الخدمة وإرفاق الوثائق المطلوبة.
  11. شبه إلكتروني
  12. 10 دقائق
  13. موظف مختص
  14. يقوم الموظف المختص بإستلام ودراسة الطلب
  15. شبه إلكتروني
  16. 10 دقائق
  17. موظف مختص
  18. بعد الإعتماد من قبل متخذ القرار يقوم الموظف المختص بتحصيل الرسوم المقرر من المستفيد
  19. شبه إلكتروني
  20. 5 دقائق
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. طباعة سند الملكية من قبل الموظف المختص في محطة الخدمة الموحدة لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني واستلامها من قبل المستفيد للخدمة
  23. شبه إلكتروني
  24. 10 دائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا