منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


رفع الحجز عن العقار من نفس الجهات المذكورة في الحجز على العقار.

  1. - مقدم الطلب (صاحب العقار): لا يتطلب مرفقات.
  2. - خطاب من الجهة المعنية بالحجز والتي لها حق وضع الحجز على العقار كمحاكم والجهات الإدارية الأخرى في الدولة.
  1. - أن يكون خطاب رفع الحجز من الجهة التي حجزت
  2. - أن يكون الحجز المراد فكه قد سجل على العقار بالفعل.
  3. - رفع الحجز لا يكون عام ،إلا أذا نص على ذلك ، بمعنى أذ لم يكن عام فأنه يرفع الحجز الخاص بالخطاب دون بقية الحجوزات.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد بإحضار جميع المستندات والوثائق المطلوبة
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. المستفيد
  6. يقوم الموظف المختص بقاعة الخدمة الموحدة بفحص المعاملة والتأكد من عدم وجود موانع قانونية أو أي نواقص، وإدخال بيانات المعاملة في نظام معلومات الأراضي، ورفع إشارة الحجز عن العقار من نظام معلومات الأراضي.
  7. إلكتروني
  8. 30 دقيقة
  9. المستفيد
  10. يقوم المستفيد بدفع الرسوم المقررة واستلام نسخة من ايصال الدفع.
  11. إلكتروني
  12. 10 دقائق
  13. موظف مختص
  14. طــبــاعــة سـنـد الـمـلـكـيــة الــجـديد (إذا تطلب)، وبعد التأكد من صحة البيانات يوقع الموظف المختص على سند الملكية كمسجل.
  15. شبه إلكتروني
  16. 10 دقائق
  17. متخذ القرار
  18. يقوم المدير أو المخول عنه بالمراجعة النهائية لسند الملكية والتوقيع عليها.
  19. غير إلكتروني
  20. يوم
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. إفادة مقدم الطلب بإكتمال طلبه وإستلام سند الملكية.
  23. شبه إلكتروني
  24. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا