منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


1. الهدف من هذه الخدمة هو تسجيل عقد بيع وشراء عقار للشركات، تتكون الخدمة من خطوتين: o دراسة الوثائق الداعمة من قبل أمانة السجل العقاري وتقييم ما إذا كانت الشركة تستطيع شراء العقار. o تسجيل عقد البيع واصدار ملكية العقار من قبل دائرة السجل العقاري. 2. مقدم الطلب في هذه الخدمة هي الشركة.

  1. 1. الوثائق الصادرة من الوزارة
  2. • نسخة من سند ملكية العقار المراد شراؤه.
  3. • نسخة من الرسم المساحي للعقار المراد شراؤه.
  4. 2. الوثائق الصادرة من الجهات الأخرى
  5. • كامل بيانات السجل التجاري - الصادر من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار
  6. • نسخة من شهادة انتساب لغرفة تجارة وصناعة عمان
  7. • نسخة من الترخيص البلدي –صادر عن البلدية
  8. 3. في حالة رغبة شراء العقار بداعي التطوير العقاري:
  9. • الموافقة من الجهة المختصة في المشاريع ذات الطبيعة الخاصة.
  10. 4. وثائق أخرى
  11. • محضر اجتماع من الشركاء في الشركة ) مصدق من قبل غرفة تجارة وصناعة عمان( يوضح رغبة الشركة في شراء الأرض والغرض من التملك، ويشار فيه إلى بيانات العقار المراد شراؤه. وتفويض من ينوب عن الشركاء في التوقيع على عقود البيع واستلام وتسليم جميع المستندات.
  1. 1. في حالة قيام الشركة بشراء العقار لممارسة نشاطها المرخص:
  2. • يجب أن يكون نوع استعمال العقار (سكني تجاري / تجاري / صناعي /سياحي) فقط. وال يمكن الشراء للاستعمال السكني او الزراعي فقط.
  3. • يجب أن يكون العقار في نفس المنطقة الجغرافية (المحافظة) التي تمارس فيها الشركة أنشطتها.
  4. 2. في حالة قيام الشركة بشراء العقار للتطوير العقاري:
  5. • أن تكون الشركة مملوكة بالكامل لعمانيين أو مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نسبة مساهمة العمانيين أو مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
  6. • أن تكون الشركة مساهمة عامة أو مساهمة مقفلة ال تقل نسبة مساهمة العمانيين أو مواطني دول مجلس التعاون في الشركة عن 30 ٪نهائيا.
  7. • أن لا يكون العقار المراد تملكه في المناطق المحضورة.
  1. المستفيد
  2. يقوم مقدم الطلب بالحضور الي قاعه الخدمه الموحده لتقديم الطلب او عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني
  3. شبه إلكتروني
  4. 30 دقيقة
  5. موظف مختص
  6. إبلاغ مقدم الطلب بالموافقة المبدئية للشراء. لاستكمال اجراءات الطلب
  7. شبه إلكتروني
  8. 10-15 دقيقة
  9. المستفيد
  10. يقوم مقدم الطلب باحضار الوثائق الداعمه لتقديم الطلب
  11. غير إلكتروني
  12. يوم
  13. موظف مختص
  14. يقوم الموظف المختص باستلام ودراسة الطلب
  15. شبه إلكتروني
  16. يوم
  17. متخذ القرار
  18. بعد مراجعة جميع الوثائق للمستفيد من قبل الموظف المختص يتم عرضه لمتخذ القرار للإعتماد
  19. شبه إلكتروني
  20. يوم
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. توثيق عقد البيع بحضور الطرفين البائع والمشتري لاستكمال الاجراءات
  23. شبه إلكتروني
  24. ساعة
  25. موظف مختص
  26. يقوم الموظف المختص بتحصيل الرسوم المقررة من المستفيد
  27. شبه إلكتروني
  28. 5-10 دقائق
  29. المستفيد
  30. استلامها من قبل المستفيد للخدمة
  31. شبه إلكتروني
  32. 5-10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا