منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تنفيذ مشروع ما بموجب مرسوم سلطاني يتم العمل به من تاريخ صدوره بحيث انه يخدم شريحة كبيرة من المجتمع وللمنفعة العامة كمشروع رصف طرق (الشوارع)، بالإضافة إلى ذلك العمل بمشروع يخدم أهالي منطقة ما بناء على موافقة ملاك قطع الأراضي برسالة خطية بنزع ملكياتهم وتعويضهم في أماكن أخرى وتنفيذ المشروع في قطع أراضيهم، مثال: التنازل عن قطعة أرض قرب مسجد لبناء مواقف سيارات.

  1. في حالة قدم الطلب من جهة حكومية:
  2. – نسخة من المرسوم السلطاني أو القرار لتنفيذ المشروع (لائحة تنفيذية)
  3. – خرائط المشروع (رقمية وورقية)
  4. في حالة قدم الطلب من مجموعة مواطنين بموافقة الجهة المختصة:
  5. – رسالة موافقة من الجهة المسؤولة
  6. – رسالة طلب (على سبيل المثال: من وكيل المسجد أو شيخ المنطقة( لطلب تأثير أراضي و تخصيصها كمواقف لأرض المسجد)
  7. – رسالة موافقة من ملاك القطع
  8. – نسخة من ملكية الأرض محل الطلب
  9. – نسخ من ملكيات الأراضي المراد تأثيرها
  10. – نسخ من الرسومات المساحية للأراضي المراد تأثيرها
  11. – نسخ من البطاقات الشخصية لملاك الأراضي المراد تأثيرها
  12. الوثائق المستخرجة أثناء معالجة الخدمة:
  13. – مذكرة / مذكرة اعتماد
  14. – رسالة طلب تسجيل القطعة
  15. – ملف قطعة الأرض الجديدة
  16. – استمارة حجز / الغاء / تسجيل القطعة
  17. – إيصالات الدفع
  1. 1) حسب إقرار المرسوم السلطاني لتأثير القطع
  2. 2) حسب الوثائق الداعمة من حيث قطعة الأرض لصاحب الطلب من ضمن خط التأثير بالقطع
  3. 3) اظهار الرسم المساحي وسند الملكية الأصل مع النسخ.
  1. المستفيد
  2. إذا كان مقدم الطلب جهة حكومية يتم تقديم طلب تأثير للمنفعة العامة في قاعة الخدمة الموحدة وإذا كان أفراد عن طريق مكتب البريد
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. دراسة ومراجعة الطلب بالتنسيق مع الدوائر والأقسام الأخرى بالوزارة أو مع الجهات الخارجية
  7. شبه إلكتروني
  8. من 20 يوم إلى 80 يوم
  9. متخذ القرار
  10. يتم اعتماد طلب تأثير للمنفعة العامة وإصدار الرسومات المساحية وسندات الملكية الجديدة
  11. شبه إلكتروني
  12. من 10 أيام إلى 15 يوم

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا