منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هذه الخدمة تتيح للمستفيدين من القرض السكني طلب تغيير الغرض من الاستعمال للقرض.

  1. - رسالة الموافقة المبدئية
  2. - نسخة من الجواز أو البطاقة الشخصية
  3. - رسالة طلب تغيير غرض القرض السكني
  1. أن يكون مقدم الطلب حاصلا على الموافقة المبدئية للقرض السكني
  1. المستفيد
  2. حضور مقدم الطلب إلى قاعة الخدمة الموحدة أو دائرة الإسكان الاجتماعي والمشاريع / دوائر الإسكان بالفروع وإحضار المستندات والوثائق المطلوبة وتقديم رسالة طلب تغيير الغرض من القرض السكني.
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. يتم دراسة الطلب من قبل الموظف المختص في قسم المساعدات والقروض.
  7. غير إلكتروني
  8. 5 ايام الى 7 ايام
  9. موظف مختص
  10. تحضير التقرير من المهندس المختص حول إمكانية تغيير الغرض و إرساله إلى قسم المساعدات السكنية و القروض.
  11. شبه إلكتروني
  12. 5 ايام الى 7 ايام
  13. متخذ القرار
  14. تحويل الطلب الى لجنة المساعدات السكنية لإعتماد الطلب
  15. شبه إلكتروني
  16. يوم واحد
  17. موظف مختص
  18. تحويل الطلب الى دائرة الشؤون المالية لتغيير بيانات المستفيد والارتباط حيث تستبدل بيانات البائع بالمقاول أو بيانات المقاول بالبائع اذا كان طلب تغير الغرض جاء بعد موافقة اللجنة وتوقيع المقاول والاستشاري او جاء الطلب بعد إصدار العقد المبدئي للبائع.
  19. شبه إلكتروني
  20. 5 ايام الى 7 ايام
  21. موظف مختص
  22. تحديث بيانات طلب القرض فين نظام القروض والمساعدات السكنية.
  23. شبه إلكتروني
  24. يوم واحد
  25. موظف مختص
  26. إبلاغ مقدم الطلب بالقرار.
  27. شبه إلكتروني
  28. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا