منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


هذه الخدمة تتيح للمستفيدين من القرض السكني طلب اعفاء من القيمة المتبقية من القرض.

  1. - نسخة من الجواز أو البطاقة الشخصية
  2. - نسخة من عقد الزواج
  3. - نسخة من شهادات ميلاد الأبناء
  4. - شهادة راتب معتمدة له ولجميع أفراد أسرته العاملين
  5. - كشف حساب بنكي لمقدم الطلب لآخر 6 أشهر
  6. - تقرير طبي من اللجنة الطبية لإثبات العجز بنسبة 80% ( في حالة عجز صاحب القرض)
  7. تعهد بعدم وجود أي مصدر آخر للدخل.
  8. رسالة الطلب.
  9. في حالة وفاة صاحب القرض:
  10. - شهادة وفاة
  11. - شهادة سبب الوفاة
  1. -انخفاض الدخل الشهري دون 300 ريال عماني
  2. -بلوغ سن ال60
  3. -نسبة العجز لا تقل عن 80%
  1. المستفيد
  2. حضور مقدم الطلب إلى قاعة الخدمة الموحدة أو دائرة الإسكان الإجتماعي والمشاريع / دوائر الإسكان بالفروع وتقديم رسالة طلب الإعفاء مع المستندات الداعمة.
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. تحقق الموظف المختص من إستلام جميع المستندات المطلوبة لإنجاز الخدمة من مقدم الخدمة .
  7. غير إلكتروني
  8. يوم واحد
  9. المستفيد
  10. في حالة إنخفاض الدخل يعطى مقدم الطلب استمارة الدراسة الشاملة ويطلب منه تعبئتها من الجهات المعنية وتحدد له مده لإنجازها .
  11. غير إلكتروني
  12. من يوم الى 30 يوم
  13. موظف مختص
  14. استلام موظف الوزارة استمارة الإسكان الإجتماعي من مقدم الطلب والتحقق من إكتمال ملف الدراسة الإجتماعية وإستيفاء مقدم الطلب لشروط الإعفاء لإنخفاض الدخل
  15. غير إلكتروني
  16. يوم واحد
  17. موظف مختص
  18. استلام دائرة الشؤون المالية للدراسة والتحقق من استيفاء مقدم الطلب لشروط الإعفاء وإعداد مذكرة الى المدير العام للشؤون الإدارية والمالية .
  19. غير إلكتروني
  20. من 5 ايام الى 10 ايام
  21. متخذ القرار
  22. رفع خطاب من مدير عام الشؤون المالية والإدارية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني الى مدير عام الدخل بوزارة المالية لإتخاذ القرار بشأن الإعفاء في حالة إنخفاض الدخل ومخاطبة شركات التأمين في حالة العجز والوفاة
  23. شبه إلكتروني
  24. يوم واحد (استلام الرد من الجهه 30-60 يوم)
  25. متخذ القرار
  26. إصدار قرار إعفاء بعد موافقة وزارة المالية او شركة التأمين
  27. غير إلكتروني
  28. يوم واحد
  29. موظف مختص
  30. يتم إبلاغ مقدم الطلب بالموافقة أو الرفض
  31. غير إلكتروني
  32. يوم واحد
  33. متخذ القرار
  34. يتم خاطبة جهة العمل او صناديق التقاعد لوقف استقطاع الاقساط الشهرية للمقترص
  35. غير إلكتروني
  36. يوم واحد
  37. موظف مختص
  38. مخاطبة دائرة السجل العقاري لفك رهن العقار المرتبط بالقرض
  39. غير إلكتروني
  40. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا