منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تقسيم مبنى قائم أو مباني إلى وحدات منفصلة مثل الشقق أو الطبقات أو الفلل بغرض التأجير، البيع، أو أغراض أخرى على حسب نوع الاستعمال. تقدم هذه الخدمة لجميع ملاك المباني (العقار) أو وكلائهم والمالكين لبنايات مشيدة. تتضمن مخرجات الخدمة رسم مساحي وسند ملكية منفصل لكل وحدة.

  1. سند ملكية
  2. رسم مساحي
  3. صورة من البطاقة الشخصية
  1. - يجب أن يكون المبنى قائم بجميع وحداته
  2. - وجود عداد مياه لكل وحدة
  3. - وجود عداد كهرباء لكل وحدة
  4. - مطابقة استخدام الوحدات مع استخدام قطعة الأرض (مثال: يجب أن يكون استخدام قطعة الأرض سكني تجاري حتى يمكن تقسيم البناية إلى شقق ومحلات)
  1. المستفيد
  2. يقدم المستفيد الطلب عن طريق المكتب الاستشاري إلكترونيا
  3. إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. دراسة الطلب من قبل المختصين
  7. إلكتروني
  8. من 10 أيام الى 90 يوم (بحسب نوع الاستعمال )
  9. متخذ القرار
  10. اعتماد طلب التقسيم
  11. شبه إلكتروني
  12. من 5 إلى 10 أيام

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا