منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


صممت هذه الخدمة لتمكين مقدم الطلب من الحصول على موافقة وزارة الإسكان على مسار خدمة عامة جديد / مرفق جديد (مثال: مسار خطوط الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، ومسار خطوط الهاتف، واعتماد مواقع محولات الكهرباء ... الخ)، واسقاطها على الخرائط التخطيطية للتأكد من عدم تعارضها مع موقع فطع الأراضي والأملاك القائمة في المخططات. بعد اعتماد المسار الجديد، يتم وضعه من قبل وزارة الإسكان على مخطط المنطقة المعنية، والخرائط. الحالات الرئيسية لطلب هذه الخدمة هي: - مالك عقار، أو من ينوب عنه، أو مكتب استشاري / مقاول متعاقد معه من قبل مالك العقار والذي يرغب في تمديد مسار خدمة إلى قطعة أرضه / منزله ويطلب موافقة الوزارة على ذلك؛ - شركة خدمات ومرافق وحاصلة على مشروع تمديدات لمسارات خدمات (مثال: كابلات كهربائية، كابلات هاتف) بمنطقة معينة وتطلب موافقة الوزارة للتأكد من عدم تعارض مسارات الخدمات مع قطع الأراضي والأملاك القائمة؛تشمل مسارات الخدمات المعتمدة من وزارة الإسكان: - مسار خطوط الكهرباء؛ - خطوط المياه؛ - خطوط الصرف الصحي؛ - مسار خطوط الهاتف / كابلات الألياف البصرية - خطوط النفط والغاز (في حالات نادرة)

  1. اصل سند الملكية
  2. الرسم المساحي للقطعة
  3. نسختان ورقيتان من خريطة سير مسار الخدمة
  4. رسالة موجهة الى مدير الدائرة موضحة الغرض من مسار الخدمة
  5. رسالة من شركة الخدمات او مالك العقار
  6. خريطة رقمية ومتوافقة مع برنامج اتوكاد في قرص مرن
  1. - عدم تعارض مسار الخدمة مع موقع قطع الأراضي والأملاك القائمة في المخططات.
  1. موظف مختص
  2. دراسة تفاصيل الطلب من قبل الموظف المختص
  3. شبه إلكتروني
  4. يومين
  5. متخذ القرار
  6. يتم اعتماد مسار الخدمة من قسم المساحة والخرائط
  7. غير إلكتروني
  8. يومين الى 3 ايام

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا