منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


فصل جزء من قطعة أرض مقدم من مالك العقار أو وكيله من أجل الحصول على هذه الخدمة يجب على مقدم الطلب أن يقدم مشروع تقسيم معتمد من مكتب استشاري مصحوبا به الرسومات التفصيلية وكافة الانشغالات القائمة على القطعة توضح أي جزء من قطعة الأرض يتم فصله. ويتم اعتماد فصل جزء من قطعة الأرض طبقا للمخططات، و للاشتراطات التخطيطية للمنطقة التي تقع فيها قطعة الارض، وتشمل مخرجات الخدمة على رسومات مساحية جديدة و سندات ملكية جديدة.

  1. - سند ملكية
  2. - رسم مساحي
  3. - نسخة من البطاقة الشخصية
  1. - ألا تقل مساحة الأرض السكنية بعد التقسيم عن (400م2) شريطة توفير الحد الأدنى للخدمات وفقا للمعدلات والمعايير التخطيطية .
  2. - ألا تقل مساحة الأرض السكنية التجارية أو التجارية الواحدة بعد التقسيم عن (750م2) والصناعي (1000م2) شريطة توفير الحد الأدنى للخدمات وفقا للمعدلات والمعايير التخطيطية .
  3. - ألا يتعارض التقسيم مع النمط التخطيطي للموقع (مثال: متطلبات قطع أرض محددة والمساحة، نوع المباني، والأدوار المتاحة)؛
  4. - أن يكون لكل قطعة أرض مدخل مباشر من حرم أحد الشوارع الخاصة بالتقسيم ولا يقل عن (15) متر والتي كانت قائمة من قبل؛
  5. - ألا تزيد نسبة خصم المساحة المخصصة للخدمات على (%30) من المساحة الكلية لقطعة الأرض المراد تقسيمها؛
  6. - ألا يتعارض التقسيم مع النمط التخطيطي والالتزام بالقواعد والاشتراطات التخطيطية لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني .
  1. المستفيد والموظف المختص
  2. تقديم الطلب من قبل المستفيد عبر تعبئة استمارة الخدمة
  3. غير إلكتروني
  4. يوم عمل
  5. موظف مختص
  6. يتم دراسة الموضوع حسب المعايير التخطيطية من قبل المهندس المختص.
  7. إلكتروني
  8. يوم عمل
  9. متخذ القرار
  10. اعتماد الموافقة على الطلب من قبل المسؤول المباشر.
  11. إلكتروني
  12. يوم عمل
  13. موظف مختص
  14. إصدار الرسم المساحي واعتماده من قبل المهندس المختص.
  15. إلكتروني
  16. يوم عمل
  17. موظف مختص
  18. تسجيل الطلب وتحويله عبر نظام سلاسة لدائرة السجل العقاري لإصدار سند الملكية.
  19. إلكتروني
  20. يوم عمل
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. حضور المستفيد لدفع رسوم سند الملكية والرسم المساحي، واستكمال إجراءات إصدار سند الملكية بعد الدفع، واستلام سند الملكية والرسم المساحي.
  23. شبه إلكتروني
  24. يوم عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا