منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


صممت هذه الخدمة للتعويض عن قطعة أرض متأثرة، والتي قد تكون تأثرت بأحد الأسباب التالية: 1. تأثر القطعة بظواهر طبيعية (مثال: مجاري أودية)؛ 2. مسارات لخدمات عامة (كهرباء، أو مياه، أو صرف صحي، أو غيره من الخدمات). يمكن لمالك الأرض أو من ينوب عنه طلب تعويض بناء على الظروف التي تأثرت بها قطعة الأرض، أنواع التعويض كالتالي: 1. تعويض مادي – وهذه حالة تأثر مساحة أقل من 100 متر مربع من مساحة الأرض؛ 2. تعويض عن قطعة الأرض المتأثرة كليا (التعويض بقطعة أرض بديلة) – في حال تأثر مساحة أكثر من 100 متر مربع من مساحة الأرض، وفي هذه الحالة تعوض وزارة الإسكان بقطعة أرض أخرى بديلة بنفس المنطقة مثل قطعة الأرض المتأثرة، وستعمل الوزارة على حصول المالك على قطعة أرض بديلة أفضل من القطعة المتأثرة؛ 3. تعويض عن الجزء المتأثر من قطعة الأرض – في حال تأثر مساحة أكثر من 100 متر مربع من مساحة الأرض، وأن الأرض المتأثرة بها مبنى قائم عليها. في هذه الحالة يتم تعويض مالك الأرض ماديا بقيمة المبنى، ويتم تعويضه أيضا بقطعة أرض بديلة بقيمة مساوية للأرض المتأثرة.

  1. سخة من سند الملكية.
  2. نسخة من الرسم المساحي.
  3. نسخة من البطاقة الشخصية.
  1. - يجب أن تكون قطعة الأرض متأثرة بفعل عوامل طبيعية، أو خدمة عامة أو طريق خدمة . (يعكس ذلك بتعليق على الرسم المساحي)
  1. المستفيد
  2. تقديم طلب التعويض عن قطعة أرض متأثرة
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. دراسة طلب الخدمة لاختيار الإجراء المناسب ونوع التعويض
  7. شبه إلكتروني
  8. من 30 يوم إلى 60 يوم
  9. موظف مختص
  10. لجنة تثمين الممتلكات للعقارات القائمة المتأثرة ملاحظة (لا تسري على جميع طلبات التعويض حيث ان بعض العقارات ارض فضاء)
  11. شبه إلكتروني
  12. من 10 أيام إلى 15 يوم
  13. موظف مختص
  14. البحث والاتفاق على إحلال قطعة أرض المتأثرة
  15. شبه إلكتروني
  16. من 30 يوم إلى 120 يوم
  17. متخذ القرار
  18. اعتماد مخرجات التعويض
  19. شبه إلكتروني
  20. من 10 أيام إلى 15 يوم

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا