منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تمديد قطعة الأرض (بجميع الاستعمالات ما عدا الزراعي) بشرط ألا تتجاوز مساحة التمديد نصف مساحة قطعة الأرض الأصلية. يجب أن يتلاءم طلب التمديد مع النواحي التخطيطية في حالة اعتماد التمديد يتم إصدار رسم مساحي جديد يتضمن مساحة الأرض الممتدة، وسند ملكية جديد.

  1. - نسخة من سند الملكية
  2. - نسخة من الرسم المساحي
  3. - نسخة من البطاقة الشخصية
  1. يتم الموافقة على طلب امتداد حسب الشروط التالية:
  2. - عدم المساس بإحرامات الأودية والجبال والطرق وخطوط الخدمات المرافق العامة والفراغات المخصصة للمنفعة العامة؛
  3. - ألا تكون مساحة التمديد صالحة لاستحداث قطعة أخرى؛
  4. - أن يهدف التمديد إلى تحسين وضع القطعة الأصلية؛
  5. - أن يتعذر الانتفاع بمساحة التمديد إلا لطالبه، وفي حالة الاشتراك في الانتفاع تقسم مساحة التمديد بالتساوي بينهم؛
  6. - ألا يكون قد صدر بشأن مساحة التمديد مخالفة في البلدية المختصة؛
  7. - عدم الإضرار بالقطع المجاورة من حيث الخدمات مثل الطرق والمنافع العامة؛
  8. - ألا تكون المساحة المطلوب تمديدها محلا للنزاع؛
  9. - ألا يتجاوز مساحة التمديد نصف مساحة قطعة الأرض الأصلية.
  10. بالإضافة مع عدم الإخلال في المادة السابقة لا يجوز التمديد مع الحالات الأتية:
  11. - تمديد قطعة الأرض الواحدة أكثر من مرة
  12. - تمديد قطع الأراضي المقسمة التي سبق تمديدها
  13. - تمديد قطع الأراضي الزراعية
  1. المستفيد والموظف المختص
  2. حضور مقدم الطلب الى مكتب بريد عمان وتعبئة استمارة الطلب مع إرفاق المستندات المطلوبة.
  3. غير إلكتروني
  4. يوم عمل
  5. موظف مختص
  6. يتم تسجيل الطلب وتحويله عبر نظام سلاسة لدائرة التخطيط العمراني.
  7. إلكتروني
  8. يوم عمل
  9. موظف مختص
  10. يتم دراسة الموضوع حسب المعايير التخطيطية من قبل المهندس المختص.
  11. إلكتروني
  12. يوم عمل
  13. موظف مختص
  14. يتم إعداد الرفع التفصيلي فقط في حالة تطلب زيارة الموقع ويتم إعداد التقرير.
  15. شبه إلكتروني
  16. يوم عمل
  17. متخذ القرار
  18. اعتماد الموافقة على الطلب من قبل المسؤول المباشر.
  19. إلكتروني
  20. يوم عمل
  21. موظف مختص
  22. إصدار الرسم المساحي واعتماده من قبل المهندس المختص.
  23. إلكتروني
  24. يوم عمل
  25. المستفيد والموظف المختص
  26. حضور المستفيد لدفع رسوم سند الملكية والرسم المساحي، واستكمال إجراءات إصدار سند الملكية بعد الدفع، واستلام سند الملكية والرسم المساحي.
  27. شبه إلكتروني
  28. يوم عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا