منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يقدم المستفيد طلب ترفيع - تخفيض درجة تسجيله في الأمانه العامة لمجلس المناقصات بناء على استيفائة للاشتراطات

  1. -السجل التجاري
  2. بطاقة الغرفة.
  3. -كشف افادة بعدد العماله الوطنية والوافدة من موقع وزارة العمل.
  4. - الشهادة الضريبية.
  5. - البطاقات الشخصية للاصحاب الشركة.
  6. - البطاقات الشخصية للجهاز الفني المرفق.
  7. - نسخة من الجواز والتاشيرة في حال كون احد افراد الجهاز الفني اجنبي.
  8. - الشهادة العلمية مصدقة من الجهات المعنية.
  9. - اوراق تسجيل الشركات الشريكة في حال الشركة لديها شريك اجنبي او مايثبت من اصحاب الشركات الشريكة سواء محليه او دولية.
  1. -يجب على المستفيد الاطلاع على الشروط المطلوبة للدرجة المراد تسجيلها واستيفائها حسب لائحة تصنيف وتسجيل الشركات مع التأكد من توافق الاشتراطات الفنية للولوج للموقع.
  2. -يتم تحضير البيانات المطلوبة لتسجيل الشركة.
  3. -متابعة موضوع التسجيل من خلال قنوات التواصل المتوفره.
  4. - يجب على الشركة تقديم طلب التجديد قبل شهر من انتهاء الطلب.
  5. -لابد للشركة ان يكون لديها ايميل خاص بها.
  6. -يجب على الشركة التعهد من صحة البيانات المرفقه في النظام و الحفاظ على سرية المعلومات الخاصه بها.
  1. المستفيد
  2. تقوم الشركة بتقديم طلب ترفيع او تخفيض درجة تسجيل الشركة عن طريق موقع إسناد بعد تحضير المستندات المطلوبة حسب الدرجة المرغوب بالتسجيل بها واستيفاء شروطها حسب لائحة تسجيل وتقييم الشركات.
  3. إلكتروني
  4. من نصف ساعة الى ساعة بعد تحضير المستندات المطلوبة
  5. موظف مختص
  6. يتم دراسة طلب ترفيع او تخيفض المقدم من قبل الشركة عن طريق موظف مختص من قسم تسجيل الشركات بناءاً على الشروط المعمول بها حسب اللائحة التنظيمية لتسجيل وتقييم الشركات.
  7. إلكتروني
  8. 2-5ايام عمل
  9. موظف مختص
  10. يقوم الموظف بتحضير الاستمارة التي تلخص طلب ترفيع او تخيفض درجة تسجيل الشركة المقدمة للطلب للجنة تسجيل وتقييم الشركات حتى تبدي قرارها في الطلب المقدم سواء بالرفض او القبول .
  11. شبه إلكتروني
  12. 5-Oct
  13. متخذ القرار
  14. يتم اعتماد طلب ترفيع او تخفيض درجة تسجيل الشركة المقدم من قبل لجنة تسجيل وتقييم الشركات حسب الاشتراطات المعمول بها.
  15. شبه إلكتروني
  16. 2-5 ايام
  17. المستفيد
  18. تقوم الشركة بدفع الرسوم المقررة بعد اعتماد طلبها وذلك بعد استلامها لبريد إلكتروني او من خلال صفحة المستفيد في النظام او عن طريق الرسائل النصيه القصيرة يفيد حصولها على الموافقة حيث ان الشهادة صالحه لمدة عامين من تاريخ موافقة اللجنة وليس من تاريخ الدفع وفي حال تأخر الشركة عن دفع الرسوم لاكثر من شهر يقوم النظام باعادة الطلب تلقائيا للشركة ليتم ارسال الطلب من جديد مره اخرى برسوم مراجعة الطلب
  19. إلكتروني
  20. 1-30 يوم 24/7

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24402100 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء