منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تعديل وتحسين شكل قطعة أرض (تعديل اضلاع القطعة مع زيادة أو بدون زيادة المساحة) وجعلها منتظمة الشكل بما يتناسب مع الشكل التخطيطي للمنطقة المحيطة، بحيث تعتمد الموافقة على التعديل على متطلبات التخطيط العمراني للمنطقة فلا يتعارض التعديل مع قطع الأراضي المجاورة وانتظامها.

  1. سند ملكية
  2. رسم مساحي
  3. نسخة من البطاقة الشخصية
  1. يتم الموافقة على طلب التعديل حسب الشروط التالية:
  2. 1-توافق التعديل مع النمط التخطيطي للمنطقة
  3. 2-عدم تداخل أو مساس التعديل بقطع الأراضي المجاورة
  4. 3-عدم تداخل أو مساس التعديل بمسارات وخطوط الخدمات والمرافق العامة.
  5. 4-زحزحتها بغرض تفادي تأثير جزء منها لجعلها منتظمة وليس زيادة المساحة.
  1. المستفيد
  2. يقدم المستفيد الطلب بعد تعبئة استمارة الخدمة عن طريق مكتب بريد عمان
  3. غير إلكتروني
  4. يوم
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بدراسة الطلب
  7. إلكتروني
  8. من 5 أيام إلى 45 يوم
  9. متخذ القرار
  10. اعتماد مخرجات الخدمة من قبل متخذ القرار
  11. غير إلكتروني
  12. 5 أيام
  13. موظف مختص
  14. معالجة بيانات القطعة بناء على طلب الخدمة
  15. إلكتروني
  16. 5 أيام

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا