منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


طلب الحصول على تصريح الشروع في البناء من قسم التراخيص الفنية ببلدية مسقط حسب نطاقها الجغرافي التابع للولاية.

  1. - استمارة الطلب موقعة ومختومة من جميع الأطراف( المالك، الاستشاري، المقاول )
  2. - نسخة من ترخيص البناء (الإباحة الكبرى) سارية المفعول.
  3. - نسخة من الملكية .
  4. - نسخة من الرسم المساحي.
  5. - نسخة من البطاقة الشخصية.
  6. - أوراق المقاول(السجل التجاري + شهادة الانتساب + أوراق الكمبيوتر) سارية المفعول .
  7. - نسخة من استمارة تسليم العلائم سارية المفعول صالحة لمدة 6 أشهر من تاريخ استلام العلائم.
  8. - نسخة من خارطة الموقع العام(site plan).
  9. - استمارة لافتة الموقع مرفقة بنسختين من اللافتة وصورتين ضوئيتين.
  10. - إعتماد خرائط الكهرباء من قبل شركة الكهرباء المختصة .
  1. - استخراج ترخيص البناء (الإباحة الكبرى).
  2. - إعتماد خرائط الكهرباء للمبنى من شركة مسقط لتوزيع الكهرباء.
  3. - موافقة الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي (ديم) عند إعتماد خرائط المبنى في حالة كان المبنى متعدد الطوابق.
  4. - يتطلب موافقة الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف عند استخراج ترخيص البناء( الإباحة الكبرى) إذا تطلب الامر.
  5. - تسليم علائم القطعة قبل و بعد الحفر.
  1. المستفيد
  2. يتقدم المستفيد (المقاول أو صاحب المبنى) بالطلب عبر القنوات المتاحة ويرفق المستندات والوثائق المطلوبة
  3. شبه إلكتروني
  4. نصف ساعة
  5. موظف مختص
  6. يقوم الموظف المختص بمراجعة المستندات وتسجيل الطلب.
  7. إلكتروني
  8. 1 ساعة
  9. المستفيد
  10. يقوم المستفيد بدفع الرسوم المقررة واستلام التصريح.
  11. إلكتروني
  12. نصف ساعة
  13. موظف مختص
  14. يقوم الموظف المختص بزيارة تفتيشية للموقع للتأكد من تهيئته وفق الأسس والاشتراطات المعمول بها.
  15. غير إلكتروني
  16. 5 ساعات

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1111 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

7:00 صباحاً - 09:00 مساءً