منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


الحصول على تصريح /شهادة عدم ممانعة للحفر واعتماد مسار في المنظومة الرقمية لتصاريح الحفر (خارج حدود قطع الأراضي وضمن حدود محافظة مسقط) .

  1. المستندات المطلوبة متوفرة في منصة اعتمد https://etamid.gov.om/NocCertificates/faces/ServiceLogin
  1. الشروط متوفرة في منصة اعتمد https://etamid.gov.om/NocCertificates/faces/ServiceLogin
  1. المستفيد
  2. يدخل المستفيد - بعد التحقق من هويته عبر خدمة التصديق الإلكتروني - إلى المنظومة ويعبأ البيانات الأساسية المتعلقة بمشروع مسار الحفر، ويسقط مخطط مسار الحفر بصيغة AutoCAD وفقاً للمتطلبات المضمنة في قالب الرسم الذي حمّله مسبقًا. كما يرفق المخططات التفصيلية لمسار الحفر بصيغتي AutoCAD و PDF بغرض المراجعة والاعتماد لاحقاً، ويرفق مستندًا يوضح موافقة مالك المشروع لتقديم الطلب، ويمكنه إرفاق أي مستندات أخرى يراها مناسبة لغرض الحصول على الطلب
  3. إلكتروني
  4. يوم عمل
  5. موظف مختص
  6. بعد التحقق إلكترونيًا من إرفاق المخططات والمرفقات والبيانات المطلوبة، يتحول الطلب تلقائيًا إلى الموظف المختص ببلدية مسقط، الذي يراجعه ثم يحوله عبر المنظومة إلى منسق المعاملات بالبلدية، والذي يحوله بدوره إلى المستفيد لدفع رسوم الطلب الإدارية لجميع الجهات المشاركة في المنظومة
  7. إلكتروني
  8. يومان عمل
  9. متخذ القرار
  10. بعد أن يدفع المستفيد الرسوم الإدارية، يُحول الطلب عبر المنظومة إلى جميع الجهات المشاركة في المنظومة بشكل متزامن (بلدية مسقط، وزارة الدفاع، وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو)، الشركة العمانية للنطاق العريض، شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، الشركة العمانية لنقل الكهرباء، الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي (ديم، حيا)) وذلك لمراجعة الطلب والإفادة
  11. إلكتروني
  12. 7 أيام عمل
  13. متخذ القرار
  14. - يمكن لكل جهة الموافقة على الطلب أو رفضه أو إصدار موافقة مشروطة أو طلب تغيير مسار الحفر، ويمكنهم التواصل عبر المنظومة بشكل مباشر مع المستفيد للاستفسار أو المناقشة أو طلب بعض البيانات الإضافية أو طلب زيارة مشتركة للموقع - في حال طلب إحدى الجهات المشاركة أو عدة جهات مشاركة تغيير مسار الحفر المقترح لتعارضها مع أصولها، فإن المنظومة ستتيح للمستفيد إجراء التعديلات على المخططات مرتين خلال عشرة أيام عمل من إرجاع الطلب إليه في كل مرة وإعادة تقديمها للمراجعة والاعتماد
  15. إلكتروني
  16. 9 أيام عمل
  17. المستفيد والموظف المختص
  18. يحول الموظف المختص جميع الردود إلى المستفيد، وفي حال موافقة جميع الجهات على مسار الحفر وتحديد الرسوم الإضافية والضمانات النقدية/البنكية اللازم دفعها والتي تحددها كل جهة، يقوم المستفيد بدفع الرسوم عبر البوابة الإلكترونية أو طرق الدفع الأخرى. وبعد التحقق من إتمام عملية الدفع عبر المنظومة، يُحول الطلب إلى الموظف المختص بالبلدية لإصدار التصريح/شهادة عدم الممانعة/اعتماد المسار/التصميم المبدئي
  19. إلكتروني
  20. يوم عمل

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1111 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

7:00 صباحاً - 09:00 مساءً