منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تتلقى الهيئة البلاغات عن أي سلوكيات مشبوهة تتعلق بالمسائل الإستهلاكية كإنتهاء صلاحية المنتجات أو مخالفة القانون وما إلى ذلك. ويتم إرسال هذه البلاغات إلى الهيئة عن طريق أشخاص يعرّفون عن أنفسهم كجزء من معلومات البلاغ. وتبدأ العملية عندما يقوم الطرف صاحب البلاغ بتنبيه الهيئة بالمسألة من خلال الإبلاغ عنها من خلال مكالمة هاتفية إلى مركز الإتصالات بالهيئة أو عبر الموقع الإلكتروني للهيئة أو عبر أحد تطبيقات الهواتف الذكية أو الإبلاغ عنها شخصيا لدى الدائرة المعنية..

  1. - السجل التجاري
  2. - الفواتير والمستندات
  3. - إثبات الهوية للممثل
  4. -البلاغ
  5. -محضر جمع الاستدلال
  6. - التفويض
  7. - صور الضبطيات او المخالفة
  8. - محضر الضبط
  9. - كشف المضبوطات
  1. - الحضور الشخصي واخذ الإفادة.
  2. - تقرير زيارة مأمور الضبط القضائي للتحقق من البلاغ.
  1. المستفيد
  2. يتقدم المستهلك (طبيعي أو إعتباري) ببلاغ ضد الممارسات أو المخالفات الصريحة التي يرتكبها أفراد أو شركات أو مؤسسات، متعلقة بالسلع والخدمات والغش التجاري المخالفة لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية وقانون الغش التجاري ولائحة القرارات الصادرة من الهيئة
  3. إلكتروني
  4. 5 دقائق
  5. موظف مختص
  6. التحقق من البلاغ عبر الوصول إلى مكان البلاغ والتأكد من الأمر
  7. إلكتروني
  8. يوم
  9. موظف مختص
  10. ستتم مخالفة المخالف في حال ثبوت صحة المخالفة وأخذ محضر سؤال
  11. إلكتروني
  12. يوم
  13. موظف مختص
  14. إنذار المخالف أو فرض غرامة مالية
  15. إلكتروني
  16. يومين
  17. متخذ القرار
  18. يحال إلى الإدعاء العام وفق نوع المخالفة
  19. إلكتروني
  20. يوم

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80077997 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 9:30مساء