منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تقدم خدمة المساعدة السكنية للمواطنين ذوي الدخل المحدود لشراء أو بناء أو ترميم أو إعادة بناء أو إجراء إضافات على منزل قائم.

  1. نسخة من الجواز أو البطاقة الشخصية
  2. - نسخة من عقد الزواج
  3. - نسخة من شهادات ميلاد الأبناء
  4. - شهادة راتب معتمدة له ولجميع أفراد أسرته العاملين او شهادة ضمان اجتماعي من وزارة التنمية او شهادة تقاعد
  5. - وثيقة طلاق أو وثيقة ترمل واثبات حضانة
  6. - حصر الورثة
  7. - تعهد بعدم وجود أي مصدر آخر للدخل
  1. أن يكون مقدم الطلب:
  2. - عماني الجنسية
  3. - متزوجا أو معيلا لعائلة وأن لا يقل عمره عن 21 عاما
  4. - ألا يكون مالكا هو أو زوجه لأي عقار أو أرض يوازي قيمتها قيمة المساعدة السكنية
  5. - ألا يكون مالكا هو أو زوجه مسكنا صالحا للإقامة أو قام بالتصرف فيه بأي نوع من أنواع التصرفات القانونية بهدف الاستفادة من المساعدة
  6. - ألا يكون هو أو زوجه قد استفاد من قبل بقرض سكني أو مساعدة سكنية
  7. - أن لا يكون موظفا في جهة توفر نظام إقراض إسكاني لموظفيها
  8. - أن يكون اجمالي الراتب الشهري لا يتجاوز 300 رع
  1. المستفيد
  2. تقديم الطلب
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. تسجيل الطلب
  7. إلكتروني
  8. يوم واحد
  9. موظف مختص
  10. دراسة الطلب عند وصول الدور
  11. شبه إلكتروني
  12. 15 يوم عمل الباحث الاجتماعي و 30 يوم بعد الدراسة
  13. متخذ القرار
  14. الموافقة على الطلب
  15. شبه إلكتروني
  16. يوم واحد
  17. المستفيد
  18. يحضر صاحب العلاقة المستندات المطلوبة لتنفيذ المساعدة أو الشراء خلال 60 يوم من استلام الموافقة
  19. غير إلكتروني
  20. من يومين الى 60 يوم
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. يُسند المشروع إلى المقاول لتنفيذ المساعدة السكنية (تُقاس الأعمال من طرف المهندس المختص ومكتب الاستشارات الهندسية)
  23. غير إلكتروني
  24. سنة للبناء و 60 يوم قانونية للمواطن- 30 يوم للشراء
  25. موظف مختص
  26. يُرفع الحجز بعد 10 سنوات
  27. شبه إلكتروني
  28. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا