منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تتيح هذه الخدمة للمواطنين ذوي الدخل المحدود طلب قرض سكني لشراء أو بناء أو إكمال منزل قائم. ويتم سداد القرض بأقساط شهرية ميسرة وبدون فوائد.

  1. - نسخ من الملكيات والرسومات المساحية للعقارات المملوكة لصاحب الطلب
  2. - نسخه من الجواز والبطاقة الشخصية
  3. - نسخه من عقد الزواج
  4. - نسخه من شهادات ميلاد الأبناء
  5. - شهادة راتب معتمدة له ولجميع أفراد أسرته العاملين
  6. - كشف حساب بنكي لمقدم الطلب لآخر 6 أشهر
  7. - وثيقة طلاق أو وثيقة ترمل أو اثبات حضانة
  8. - تعهد بعدم وجود أي مصدر آخر للدخل
  1. أن يكون مقدم الطلب :
  2. - عماني الجنسية
  3. - أن يكون متزوجا أو معيلا لعائلة وأن لا يقل عمره عن 21 عاما
  4. - ألا يكون مالكا هو أو زوجه لأي عقار أو أرض يوازي قيمتها قيمة القرض السكني
  5. - ألا يكون مالكا هو أو زوجه مسكنا صالحا للإقامة أو قام بالتصرف فيه بأي نوع من أنواع التصرفات القانونية بهدف الاستفادة من القرض
  6. - ألا يكون هو أو زوجه قد استفاد من قبل بقرض سكني أو مساعدة سكنية
  7. - أن لا يكون موظفا في جهة توفر نظام إقراض إسكاني لموظفيها
  8. - أن يكون اجمالي الراتب الشهري بين 301 إلى 500 ريال عماني
  1. المستفيد
  2. تقديم طلب قرض سكني
  3. غير إلكتروني
  4. يوم واحد
  5. موظف مختص
  6. تسجيل الطلب
  7. شبه إلكتروني
  8. يوم واحد
  9. موظف مختص
  10. دراسة الطلب عند توفر المخصصات المالية ووصول الدور
  11. شبه إلكتروني
  12. 90 يوم
  13. متخذ القرار
  14. الموافقة على الطلب
  15. شبه إلكتروني
  16. يوم واحد
  17. موظف مختص
  18. يستكمل صاحب العلاقة المستندات المطلوبة لتنفيذ البناء أو الشراء خلال 60 يومًا من استلام قرار الموافقة
  19. شبه إلكتروني
  20. من يومين الى 60 يوم
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. يُسند المشروع إلى المقاول لتنفيذ المساعدة السكنية (تُقاس الأعمال من جهة المهندس المختص ومكتب الاستشارات الهندسية)
  23. شبه إلكتروني
  24. سنة للبناء - 30 يوم للشراء
  25. المستفيد والموظف المختص
  26. يبدأ المقترض بدفع أقساط القرض بعد 9 اشهر من أمر التشغيل في حال البناء، أما في حال الشراء فيبدأ بالدفع بعد شهرين من صرف المبلغ للبائع
  27. شبه إلكتروني
  28. تنتهي بإنتهاء تسديد الاقساط
  29. موظف مختص
  30. يُفك الرهن بعد 10 سنوات من تاريخ الرهن
  31. شبه إلكتروني
  32. يوم واحد

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا