منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


طلب ارض سكنية ( اختار ارضك) يتم اجراء اختيار الأرضي لمجموعة من المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط , ويتيح البرنامج للمواطنين العمانيين الدخول للبرنامج باستخدام التصديق الالكتروني بعد ان تصلهم رسالة نصية من النظام تفيد بانه من ضمن المستحقين للحصول على قطع ارض سكنية , يتيح البرنامج للمواطن اختيار ثلاث محاولات للحصول على قطعة ارض سكنية ولمدة خمس أيام بحيث تصله رسالة نصية بعد كل محاولة بتفاصيل القطعة ورابط لموقعها لمعاينتها على الطبيعة.

  1. البطاقة الشخصية
  2. عقد الزواج
  3. شهادات ميلاد الابناء
  4. * تتوفر جميعها بالربط مع الاحوال المدنية
  1. تتوفر الشروط كاملة في استمارة تعبئة بيانات الطلب
  1. المستفيد
  2. يتقدم صاحب العلاقة بالطلب ويرفق المستندات المطلوبة حسب وصف الخدمة
  3. إلكتروني
  4. 30 دقيقة
  5. موظف مختص
  6. مراجعة الطلب في الوزارة والتأكد من المستندات وانطباق الشروط عند موعد السحب
  7. شبه إلكتروني
  8. يوم
  9. موظف مختص
  10. إضافة الأراضي الشاغرة بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالوزارة، بحيث يتم إدخال الأراضي الشاغرة في نظام السحب الإلكتروني (اختار أرضك) بجميع أنحاء السلطنة كلا حسب اختصاصه
  11. إلكتروني
  12. من يوم إلى 7 أيام حسب توافر المخططات
  13. متخذ القرار
  14. بعد انتهاء الموظف من مراجعة البيانات المطلوبة واستحقاق الأشخاص، تحول الطلبات إلى برنامج اختار أرضك بعد تحديد الولاية
  15. إلكتروني
  16. 5 ساعات
  17. المستفيد
  18. بعد أن يتلقى المستفيد رسالة تفيد باستحقاقه الحصول على أرض، يصبح بإمكانه الدخول إلى الموقع الإلكتروني عن طريق التصديق الإلكتروني (PKI)، وبعد ذلك تعرض أمامه المخططات فيختار منها المخطط الذي يريد، ثم يختار له النظام تلقائيًا قطعة أرض ويتلقى رسالة نصية تحوي رابط معاينة الأرض وتفاصيلها. وإن لم يرغب بتلك الأرض، يُتاح أمامه خياران آخران. الخدمة متاحة لمدة خمسة أيام.
  19. إلكتروني
  20. 5 ايام

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا