منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


تسجيل شركات الوساطة العقارية في قائمة شركات الوساطة العقارية المعتمدة وبالتالي يتم طلب إصدار أو تجديد رخصة )شهادة( الوساطة العقارية لمزاولة مهنة الوساطة لموظفي الشركة

  1. - البطاقة الشخصية
  2. - السجل التجاري
  3. - شهاد عدم محكومية
  4. - شهادة تدريب وساطة
  5. - شهادة انتساب غرفة التجارة
  1. الاشتراطات والضوابط
  2. : الشخص الطبيعي
  3. ً
  4. أولا
  5. أن يكون عماني الجنسية أو من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إقامتهما العادية في عٌمان.
  6. ألا يقل عمره عن ) 21 ( سنة ميلادية.
  7. في غرفة تجارة وصناعة عٌمان.
  8. ً
  9. أن يكون مقيد في السجل التجاري وعضوا
  10. ألا يكون قد صدر ضده حكم في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو أشهر إفلاسه، ما لم يكن قد رد له اعتباره.
  11. أن يكون له مقر أو مكتب خاص مناسب باسمه في سلطنة عمان.
  12. : الشخص المعنوي
  13. ً
  14. ثانيا
  15. أن تكون مؤسسة أو شركة عمانية مرخصا لها مزاولة أعمال الوساطة في المجلات)الأنشطة( العقارية ولا تقل نسبة
  16. العاملين لديها بمهنة الوساطة عن ) 80 %( من العمانيين ويحملون على الأقل مؤهل دبلوم التعليم العام أو ما
  17. يعادله.
  18. في غرفة تجارة وصناعة عُمان.
  19. ً
  20. أن يكون مقيد في السجل التجاري وعضوا
  21. أن يكون له مقر أو مكتب خاص مناسب بإسمه في سلطنة عمان.
  1. المستفيد
  2. تسجيل الدخول إلى موقع الوزارة الإلكتروني وتعبئة استمارة الطلب وإرفاق المستندات والوثائق
  3. إلكتروني
  4. 10 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يُستقبل الطلب آليًا في دائرة تنظيم المكاتب والوسطاء العقاريين ليدرسه الموظف المختص
  7. إلكتروني
  8. 5 دقائق
  9. متخذ القرار
  10. اعتماد الطلب والموافقة عليه
  11. إلكتروني
  12. 5 دقائق
  13. المستفيد والموظف المختص
  14. إعطاء الموافقة (شهادة الترخيص) التي ترسل إلى صفحة الشركة في موقع الوزارة عن طريق بريد الشركة الإلكتروني المسجل في موقع الوزارة
  15. شبه إلكتروني
  16. 10 دقائق

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000099 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء -2:30 مساءا -10:00 مساءا