منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


البرامج التأسيسية العامة هي برامج تقدمها مؤسسات التعليم العالي لإعداد الطلبة لمرحلة التعليم الجامعي. وهي لا تحمل ثقل أكاديمي (ساعات معتمدة)، كما أنها ليست جزءاً من برنامج التعليم الجامعي. وقد تم تطوير المعايير الوطنية للبرامج التأسيسية العامة من قبل الهيئة العمانية للإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم وتمت المصادقة عليها في يونيو 2008م.

  1. -وثيقة الدراسة الذاتية
  2. -الأدلة الداعمة
  1. -يجب أن تكون المؤسسة مرخصة ومدرجة في الجدول الزمني لعميات تدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام
  2. -تخرج أول دفعة كاملة من الطلبة
  1. المستفيد
  2. يُعد المستفيد وثيقة الدراسة الذاتية
  3. غير إلكتروني
  4. مرتبط بالمؤسسة
  5. المستفيد والموظف المختص
  6. إعداد القائمة الطويلة واعتمادها، ثم إرسالها إلى المستفيد للتأكد من عدم وجود تضارب في المصالح، وبعدها يتم اختيار فريق التدقيق منها
  7. شبه إلكتروني
  8. شهر
  9. المستفيد
  10. يدفع المستفيد رسوم العملية المستحقة
  11. شبه إلكتروني
  12. شهر
  13. المستفيد
  14. يسلم المستفيد وثيقة الدراسة الذاتية إلى الهيئة في الموعد المحدد حسب الجدول الزمني لعمليات تدقيق جودة البرنامج التأسيسي العام
  15. غير إلكتروني
  16. يوم
  17. موظف مختص
  18. يعقد فريق التدقيق اجتماع مناقشة وثيقة الدراسة الذاتية
  19. غير إلكتروني
  20. يوم
  21. المستفيد والموظف المختص
  22. يزور مدير العملية ورئيس الفريق أو من ينوب عنهما المستفيد لمناقشة بعض التفاصيل الخاصة بالعملية والتخطيط للزيارة التدقيقية (الميدانية)
  23. غير إلكتروني
  24. يوم
  25. المستفيد والموظف المختص
  26. يزور الفريق مبنى المستفيد لمدة أسبوع كامل، ويتم خلال هذه الفترة عمل كل ما يلزم لإنجاز الهدف من الزيارة حسب برنامج الزيارة المعد مسبقًا
  27. غير إلكتروني
  28. أسبوع
  29. موظف مختص
  30. بعد الانتهاء من الزيارة التدقيقية، يُعد الفريق المسودة الثالثة ثم الرابعة من التقرير، لتتم المراجعة الفنية الخارجية للمسودة، يتم التي على إثرها إعداد المسودة الخامسة
  31. غير إلكتروني
  32. ثلاثة أشهر
  33. المستفيد والموظف المختص
  34. تُرسل مسودة التقرير الخامسة للمستفيد بغية الحصول على الملاحظات
  35. غير إلكتروني
  36. شهر
  37. موظف مختص
  38. ينظر فريق التدقيق في ملاحظات المستفيد -إن وجدت- وعلى أثرها يتم إعداد المسودة السادسة والأخيرة
  39. غير إلكتروني
  40. شهر
  41. موظف مختص
  42. إرسال نسخة التقرير النهائية لأعضاء مجلس إدارة الهيئة للاعتماد، ثم ترسل للمستفيد للاطلاع عليها قبل النشر، ما لم يكن هناك طلب اعتراض أو تظلم مقدم من المستفيد على النسخة
  43. غير إلكتروني
  44. شهر
  45. موظف مختص
  46. نشر التقرير النهائي على الموقع الإلكتروني للهيئة، ثم يتم طلب إجازة طباعة مطبوع من وزارة الإعلام للبدء في طباعة نسخ للتقرير ومن ثم توزيعها على المعنيين
  47. غير إلكتروني
  48. شهر

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24121600 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

08:00 صباحا - 03:00 مساء