منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


يتم منح موافقة لاستبدال قوارب / السفن الغير صالحة للاستخدام أو في حالة رغبته ببيعها خارج السلطنة أو أي أسباب أخرى في حالة المالك يرغب استبدال قاربه أو سفينته المرخص / المرخصة فإنه يتطلب تقديم طلب للاستبدال لأسباب عدم الصلاحية في الصيد أو غرض آخر ، ويتم استدال القارب بقارب آخر ، والسفينة أيضا يتم استبدالها بسفينة

  1. لا يوجد
  1. لابد أن يكون القارب المراد استبداله لديه ترخيص
  1. المستفيد
  2. - يدخل مقدم الطلب إلى الموقع الإلكتروني (https://maktabi.maf.gov.om/egov/sso.aspx) - يختار طلب استبدال قارب صيد - يعبأ مقدم الطلب الاستمارة الإلكترونية ويحدد سبب الإستبدال مع إرفاق ما يثبت من المستندات
  3. إلكتروني
  4. 15 دقيقة
  5. موظف مختص
  6. المعاينة وإعداد تقرير عن سبب الاستبدال، الذي يرفعه الموظف المختص إلى اللجنة
  7. شبه إلكتروني
  8. يومين عمل
  9. متخذ القرار
  10. قرار اللجنة واعتماد المدير العام
  11. شبه إلكتروني
  12. يومين عمل
  13. المستفيد والموظف المختص
  14. يستكمل مقدم الطلب طلبه في الموقع الإلكتروني ويرفق فواتير القارب والمحرك، ويعاين الموظف القارب الجديد ويراجع الطلب
  15. شبه إلكتروني
  16. 3 أيام عمل
  17. موظف مختص
  18. اعتماد الطلب من قبل موظف التراخيص
  19. إلكتروني
  20. 15 دقيقية
  21. المستفيد
  22. دفع الرسوم
  23. إلكتروني
  24. 15 دقيقة
  25. موظف مختص
  26. طباعة التراخيص
  27. إلكتروني
  28. 15 دقيقة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24952060 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء