منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


شهادة عضو الطاقم (CMC)( تجديد أو اصدار ): يتم طلب الحصول على الشهادة لأفراد طاقم الضيافة والطيارين من أجل استخدامها كبديل للفيزا في أي دوله من دول الاتحاد الاوروبي أو غيرها من الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للطيران المدني وذلك لتسهيل الإجراءات بحيث يتم الاستغناء عن التأشيرة و الاكتفاء بالشهادة من قبل الطرفين.

  1. خطاب الطلب من قبل شركة الطيران الوطنية
  1. البرنامج التدريبي لطاقم الضيافة.
  2. عدد (2) صور حديثة بالزي الرسمي ويجب أن تكون الخلفية زرقاء.
  3. نسخة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية.
  4. نسخة من الشهادة الطبية العمانية المعتمدة.
  5. يجب تقديم الطلب قبل 15 يوماً من تاريخ انتهاء الصلاحية ولكن يمكن استلامه من قبل دائرة أمن الطيران والتسهيلات قبل 60 يوماً من تاريخ انتهاء صلاحية الرخصة.
  1. المستفيد
  2. مخاطبة شركة الطيران الوطنية لدائرة أمن الطيران والتسهيلات
  3. شبه إلكتروني
  4. من يوم إلى 5 أيام
  5. موظف مختص
  6. دراسة دائرة أمن الطيران والتسهيلات للطلب ومراجعته
  7. شبه إلكتروني
  8. اسبوع إلى اسبوعين
  9. موظف مختص
  10. تسليم الشهادة إلى شركات الطيران
  11. شبه إلكتروني
  12. يومين

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

24354433 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء