منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


إجراء يقوم به المستفيد من خلال تحديث بيانات المستحقين للتحقق من استمرار انطباق شروط استحقاق المعاش التقاعدي لصاحب المعاش أو المستحقين عنه وفقا لأحكام قانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي الحكومة العمانيين

  1. - استمارة المتابعة السنوية لتحديث البيانات
  1. بالنسبة للورثة المستحقين عن صاحب المعاش فتتم المتابعة من خلال تقديم استمارة المتابعة الدورية في شهر وفاة المتقاعد
  2. يتطلب في هذه الحالة ما يلي:-
  3. 1- الإستمارة موقعة من الوكيل او المستحق
  4. 2- المستندات الدالة على التغير في بيانات المستحقين
  1. المستفيد
  2. يقدم المستفيد استمارة المتابعة الدورية سنويًا حسب تاريخ شهر وفاة صاحب المعاش لتحديث بيانات الورثة أو للمتقاعدين غير العمانيين مع إرفاق المستند الدال على تغيير الحالة الاجتماعية أو الوظيفية للمستفيد
  3. إلكتروني
  4. 7 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يراجع الموظف المختص المستندات، وفي حال وجود ملاحظات يُعاد إلى المستفيد مقرونًا بالملاحظات لتعديلها وإعادة الطلب، وفي حال عدم وجود أي ملاحظات يُسجل الطلب ويُحول للقسم المختص
  7. شبه إلكتروني
  8. 7 دقائق
  9. موظف مختص
  10. يحدث الموظف المختص البيانات في النظام ويراجعها ويعتمدها من قبل المسؤول المباشر
  11. شبه إلكتروني
  12. 12-10 دقيقة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80070006 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء