منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


نافذة الكترونية لاستقبال الشكاوى والبلاغات الواردة إلى الجهاز والمتعلقة بمخالفات الجهات الخاضعة لرقابته للقوانين والأنظمة والقرارات المعمول بها او الإهمال او التقصير في أداء واجبات الوظيفة العامة او المساس بالمال العام في الحد من تلك المخالفات وتصحيحها، من قبل الأشخاص (الطبيعيين أو الاعتباريين) على احد الجهات الخاضعة لرقابة الجهاز، ويتم استقبال الشكاوى والبلاغات من قبل موظفين مختصين وفرزها وتسجيلها واتخاذ اللازم بشأنها.

  1. - الوثائق المؤيدة للشكوى أو البلاغ
  1. • أن تكون الشكوى او البلاغ متعلقة بفعل من الأفعال التي تمس المال العام للدولة أو ينطوي على مخالفة إدارية.
  2. • أن تكون الشكوى او البلاغ متعلقة بجهة من الجهات الخاضعة لرقابة جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.
  3. • أن لا يكون الفعل المشتكي عليه قد سقط الحق في الطعن به قانونا (التقادم).
  4. • أن لا تكون الشكوى منظورة أمام القضاء أو صدر بشأنها حكم قضائي.
  5. • ألا يكون قد سبق للشكوى وأن عرضت على الجهاز وتم البت فيها، إلا في حالة ظهور مستجدات في الشكوى أو توفر أدلة جديدة بشأنها.
  6. • الجهاز غير ملزم بالإعلان عن الإجراءات التي يتخذها بشأن المخالفات التي يتم الإبلاغ عنها.
  1. المستفيد
  2. يقدم المستفيد الشكوى في نافذة البلاغات
  3. إلكتروني
  4. 5-1 دقائق
  5. موظف مختص
  6. يدرس المختصين بالجهاز الشكوى للتحقق من استيفائها للشروط والضوابط
  7. شبه إلكتروني
  8. 1- 3 أيام عمل
  9. موظف مختص
  10. تُحال الشكاوى المستوفية إلى المديريات والدوائر الرقابية
  11. إلكتروني
  12. يومين عمل
  13. موظف مختص
  14. تفحص الوحدة الرقابية المختصة الموضوع وتتخذ الإجراءات اللازمة بشأنها
  15. شبه إلكتروني
  16. حسب نوع وطبيعة البلاغ
  17. موظف مختص
  18. توافي الوحدة الرقابية دائرة الشكاوى والبلاغات بالنتائج مشفوعًا بالمؤيدات والتوصية
  19. إلكتروني
  20. حسب طبيعة ونوع البلاغ
  21. موظف مختص
  22. تدرس دائرة الشكاوى والبلاغات نتائج الشكوى أو البلاغ وتتخذ بشأنها ما يلزم
  23. شبه إلكتروني
  24. حسب طبيعة ونوع البلاغ

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

80000008

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

07:30 صباحا - 02:30 مساء