منصة خدمات المحطة الواحدة

قائمة بالمحطات الواحدة المتوفرة بالسلطنة

استثمر بسهولة

قطاع الأعمال (إستثمر بسهولة)

وفر بوابة استثمر بسهولة (المحطة الواحدة) خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمساهمة في إنشاء وإدارة الشركات في سلطنة عمان. إن استخدام الخدمات الإلكترونية يساعد في تقليل الأعمال الورقية ويوفر المال والوقت.

الجمارك

الجمارك (بيان)

نظام بيان هو نافذة الكترونية واحدة لتقديم خدمات الإدارة العامة للجمارك العمانية بشرطة عمان السلطانية من خلال الانترنت، بما يساهم في تسهيل عملية التخليص على البضائع بطريقة مبسطة وسهلة

القوى العاملة

القوى العاملة

توفر الوزارة مجموعة من الخدمات الالكترونية للأفراد وذلك لتسهيل الاجراءات عليهم والوصول للمعلومة التي يحتاجون إليها بطريقة مبسطة وميسرة وتشمل الأفراد والمؤسسات بالسلطنة

الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات الإلكترونية بحسب مقدم الخدمة

وصف الخدمة


مراجعة المخططات المعمارية في مراحلها الأولية وقبل البدء في التصميم الإنشائي؛ للوقوف على الملاحظات الجوهرية بالتصميم .

  1. - سند ملكية الأرض أو عقد انتفاع للأراضي الحكومية(ساري المفعول).
  2. - الرسم المساحي: يكون حديث لم يكمل 10 سنوات.
  3. - البطاقة المدنية للأشخاص / السجل التجاري للشركات / وكالة في حالة الورثة وبطاقة وكيل الورثة.
  4. - رسالة من الاستشاري توضح أنه زار الموقع وما هو طبيعة المشروع.
  5. - صور من أربع جهات في الموقع.
  6. - المخططات المعمارية التي توضح المقترح بصورة جيدة.
  7. - تصور ثلاثي الأبعاد لجميع المباني متعددة الطوابق.
  8. - مسح طبوغرافي للأراضي التي بها فرق في المستويات فقط.
  1. - تكون الموافقات الفنية للحالات التالية إلزامياً، وتشمل مقترحات المباني الجديدة أو التعديلات الجوهرية للحالات التالية:
  2. 1- المشاريع السياحية والمشاريع المتكاملة.
  3. 2- المشاريع التجارية أو السكنية التجارية أو السكنية متعددة الأدوار التي يسمح بها ببناء أربعة أدوار فأعلى.
  4. 3- مقترح طابق تسوية أو أكثر.
  5. 4- المشاريع الصناعية بمساحة بناء 3000 متر مربع فأعلى.
  6. - الالتزام بالأمر المحلي رقم( 23 / 92).
  7. - تعيين مكتب استشاري مسجل لدى بلدية مسقط.
  8. - الالتزام بالتعاميم الصادرة من بلدية مسقط.
  9. - أي اشتراطات أخرى تدون بالرسم المساحي.
  1. المستفيد
  2. يقوم المستفيد (المكتب الاستشاري) بتقديم الطلب مع إرفاق المستندات المطلوبة
  3. إلكتروني
  4. نصف ساعة
  5. موظف مختص
  6. - يراجع الموظف المختص بالقسم المعماري المخططات المعمارية - تحويل المعاملة إلى الإدارة للاعتماد النهائي في حالة عدم وجود ملاحظات جوهرية
  7. إلكتروني
  8. 9 أيام عمل
  9. المستفيد
  10. تُختم المخططات المعمارية التي تم الموافقة عليها إلكترونيًا بختم الموافقة الفنية
  11. إلكتروني
  12. نصف ساعة

خدمة العملاء

رقم خدمة العملاء

1111 968+

أوقات العمل (مركز الاتصال/ خدمات المراجعين)

7:00 صباحاً - 09:00 مساءً